النساء غالباً ما يعانين لفهم المتحدث الذكي

أصبحت المساعدات الشخصية الذكية مثل “Amazon Echo” و”Google Home” منتشرة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث كشف حوالي 11% من البريطانيين أنهم يمتلكون واحدة، وذلك بحسب تقرير جديد، حيث تتيح هذه الأجهزة للمستخدمين تشغيل الموسيقى والتحقق من الأخبار أو الطقس والتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى في منازلهم باستخدام الأوامر الصوتية.

كن وفقا لتقرير جديد من موقع “mirror” البريطاني، فإن النساء غالباً ما يعانين لفهم المتحدث الذكي، ففي استطلاع أجرته مؤسسة “YouGov” على 1000 من أصحاب السماعات الذكية، قال ثلثا النساء (67%) أن أجهزتهن لا تستجيب للأمر الصوتي في بعض الأحيان على الأقل، مقارنة بـ54% من الرجال.

وفي المقابل، يقول 46% من الرجال أن أجهزتهم نادرا ما لا تعمل أو أبدا، مقارنة بـ32% فقط من النساء، ويكمن هذا السلوك المتحيز جنسياً في كيفية تدريب المساعدين الصوتيين لنظام الذكاء الاصطناعي.

ولكي يفهم مساعدو الذكاء الاصطناعي مثل “Amazon Alexa” و”​Google Assistant​” و”Apple Siri” الأوامر، يجب تدريبهم باستخدام مجموعة واسعة من التسجيلات الصوتية، وإذا كانت هذه التسجيلات عبارة عن أصوات الذكور في الغالب، فإن المساعدين الصوتيين سوف يكافحون من أجل فهم الأصوات الأنثوية الأخرى.

ووجد بحث “YouGov” أيضًا أن النساء يتم معاملتهن بشكل أكثر لباقة من الرجال من خلال المساعد الذكي، حيث قال 45% منهم أنهم سمعوا جمل مثل “من فضلك” و”شكرًا”، مقارنة بـ30% فقط من أصحاب الذكور.

المادة السابقةبعد البيض.. الحليب المخفوق آخر صرعة للاحتجاج على السياسيين
المقالة القادمةخليل: اليوم محطة مهمة مع إنجاز الموازنة بأرقام عجز مشجعة