النفط يرتفع بسبب مخاوف بشأن الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف مع استمرار المخاوف من قلة المعروض حتى مع تطلع المستثمرين إلى سحب إمدادات من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.09 في المائة إلى 104.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:27 بتوقيت غرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 99.30 دولار للبرميل، مرتفعاً ثلاثة سنتات أو 0.03 في المائة.

وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولاراً في بداية التعاملات بالأسواق أمس الاثنين. وتوسطت الأمم المتحدة في هدنة لمدة شهرين في اليمن. وتعرضت منشآت نفطية سعودية لهجمات من الحوثيين خلال الصراع، وذلك بالإضافة إلى توقف الإمدادات من روسيا.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في مؤسسة «إس بي آي» لإدارة الأصول في مذكرة «مع ذلك لا يفعل هذا الانفراج الهش شيئاً يذكر لتخفيف تبعات غياب النفط الروسي». وتراجعت أسعار النفط نحو 13 في المائة الأسبوع الماضي بعد أن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي لمدة ستة أشهر تبدأ في مايو (أيار). وقال بايدن إن هذا السحب، وهو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سيكون بمثابة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من تعزيز الإنتاج وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالاتحاد الأوروبي يتوقع تباطؤاً اقتصادياً كبيراً بسبب الحرب في أوكرانيا
المقالة القادمةمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر يدخل مرحلة جديدة