الهيئات الإقتصادية تنظم لقاءً حول فرص الإستثمار في السنغال

نظمت الهيئات الاقتصادية اللبنانية برئاسة الوزير السابق محمد شقير امس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، لقاءً حول فرص الاستثمار في السنغال، شارك فيه سفير السنغال كيموكو دياكيت والقنصل زاهر مخاضر وحشد من رؤساء النقابات ورجال الأعمال المهتمين بالتعاون الاقتصادي مع السنغال.

افتتح شقير الاجتماع مرحباً بالجميع في هذا اللقاء الهام لتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين. وقال “اننا كقطاع خاص مهتمين جداً بزيادة التعاون الإقتصادية الثنائي والاطلاع على الفرص الاستثمارية في السنغال، خصوصاً مع وجود جالية لبنانية كبيرة في هذا البلد بإمكانها لعب دور هام في تفعيل الشراكات بين رجال الأعمال اللبنانيين ونظرائهم السنغاليين، وكذلك في تنمية التبادل التجاري بين البلدين”.

سفير السنغال

وتحدث السفير دياكيت شاكراً الوزير شقير على التحضير لهذا اللقاء الهام، لافتاً إلى أن بلاده تختزن الكثير من الفرص الاستثمارية المجدية، مرحباً بالشراكة مع القطاع الخاص اللبناني المعروف عنه ديناميته وخبرته الكبيرة في مجال الأعمال.

ثم قدم السفير دياكيت عرضاً مفصلاً عن فرص الاستثمار في بلاده في مختلف المجلات، كما عرض الحوافز التسهيلات التي توفرها بلاده للمستثمرين الأجانب، فضلاً عن مناخ الإستثمار والقطاعات الواعدة.

حوار

بعد ذلك دار حوار بين الحضور والسفير السنغالي، تم خلاله الرد على الاسئلة التي طرحها المشاركون والتي تتعلق بالإستثمار في السنغال.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةالدولرة باقية حتى بعد التعافي
المقالة القادمةمؤتمر صحافي لاتحاد نقابات الأفران والمخابز عرض للمشاكل ورسم الاشتراك في الضمان