الهيئة الادارية للجنة الأهلية للمستأجرين تجول على الكتل النيابية

عقدت الهيئة الادارية للجنة الأهلية للمستأجرين اجتماعها الدوري، في مقر الاتحاد العمالي العام، بإدارة رئيسها المهندس أنطوان كرم وتم التداول في “الأمور المتعلقة بحقوق المستأجرين”.

وأصدرت الهيئة البيان الاتي:

أولا: عرض الرئيس في بداية الاجتماع المستجدات الأخيرة على صعيد المستأجرين من تحركات ولقاءات بالمعنيين ومن نشاطات في هذا المجال وخصوصا منها، الاتصال الذي أجراه مع النائب جورج عقيص عضو كتلة الجمهورية القوية، الذي أكد موقفه الداعم لحل مسألة المستأجرين القدامى من خلال دور الدولة المتوازن لمصلحة الطرفين المالك والمستأجر، نافيا ما أشيع عن لسانه من موقف احادي الجانب، معلنا ان كتلته تدرس حاليا مشروع قانون تعديلي متوازن للايجارات السكنية وغير السكنية وهي بصدد تقديمه قبل نهاية السنة الحالية لأن القانون الحالي بصيغته الحالية غير قابل للتطبيق.

ثانيا: قررت الهيئة متابعة جولاتها على الكتل النيابية لشرح موقفها من قانون الإيجارات وضرورة تعديله قبل إصدار المراسيم المتعلقة بالحساب ليصبح أكثر عدالة وإنصافا، كذلك نيل موافقتهم من أجل التصويت لصالح اقتراح القانون رقم 363 تاريخ 2019/3/21 لتعديل بعض المواد الأساسية في قانون الإيجارات الشاذة عن قاعدة العدالة والإنصاف، الذي سبق لتسعة نواب ان تقدموا به، وذلك لدى طرحه في المجلس النيابي.

كما تقرر مبدئيا عقد ندوة حول موضوع السكن حيث يتم الاعلان عن زمانها ومكانها والمشاركين فيها وباقي التفاصيل في ما بعد.

ثالثا: بمناسبة عيد الجيش اللبناني تتقدم الهيئة الادارية بإسم كل المستأجرين بالتهنئة والتقدير لجيشنا الباسل قيادة وضباطا وأفرادا. كما تتقدم من عموم الشعب اللبناني بالتهنئة القلبية لقرب حلول عيد الأضحى المبارك وعيد انتقال السيدة العذراء.

رابعا: سوف تعقد الهيئة الادارية للجنة الأهلية للمستأجرين اجتماعها المقبل يوم الأربعاء الواقع فيه 21 آب 2019 في مقر الاتحاد العمالي العام”.

المادة السابقةتجنبوا أوتوستراد ميرنا الشالوحي – نهر الموت!
المقالة القادمةاكثر من 2 مليون سائح سيزورون لبنان حتى نهاية 2019!