الوكالة الايطالية للتجارة شاركت في منتدى بيروت الدولي للطاقة

شاركت الوكالة الايطالية للتجارة ITA في اعمال اليوم الثاني من منتدى بيروت الدولي للطاقة، الذي يعقد في فندق “لو رويال” الضبيه، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بندوة خصصتها للتعريف بالشركات الايطالية المشاركة، مع تسليط الضوء على الحلول في مجال الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة. يذكر أن ايطاليا هي البلد الاجنبي الوحيد المشارك في المنتدى، بحضور 14 شركة تعمل في مجال الطاقة.

دي ليتشي
استهلت الندوة ممثلة السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي المستشارة في السفارة روبيرتا دي ليتشي، التي عرضت لمجمل النشاطات التي تقوم بها ايطاليا في لبنان بدءا من “مشاركتها في قوات حفظ السلام، الى تدريب الجيش اللبناني، مرورا بالزراعة والصناعة، والتنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وعلى الارث الثقافي فيه”. وجددت “التزام ايطاليا تجاه لبنان، خصوصا في المجال البيئي”، مشيرة الى أن “ايطاليا تنظر الى لبنان كبلد مجاور تود ان تستخدم فيه التقنيات عينها التي اعتمدتها هي للحد من الاثر البيئي للطاقة”.

زادرو
بدورها، تحدثت مديرة الوكالة الايطالية للتجارة فرانشيسكا زادرو عن النشاط الذي تقوم به بلادها في مجال الطاقة المتجددة من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم التي “امتدت اعمالها الى مختلف القارات وتغطي سلسلة مترابطة من الخدمات في مجال الطاقة المتجددة بما في ذلك الشرق الاوسط ولبنان، حيث بلغ حجم نشاطها 3.3 في المئة”.

باللوكا
من جهته، عرض الخبير في تشجيع الاستثمارات فرانشيسكو باللوكا لتجربة منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في ايطاليا، شاكرا الشركات الايطالية المشارِكة على “ثقتها وايمانها بلبنان”.

وذكر بأهداف منظمة “اونيدو” وابرزها “التنمية الصناعية المستدامة التي تأخذ بالاعتبار التنمية الاجتماعية، الى تلك الاقتصادية وبناء قدرات المؤسسات في البلدان النامية”، موضحا أن “الهدف الاساسي يكمن في انشاء شراكات بين الشركات الايطالية والشركات المحلية في البلدان النامية بغية دعم اقتصاداتها وتعزيز التنافسية فيها”.

كلمات
بعد ذلك، توالت الكلمات لممثلي الشركات الايطالية من بينها كلمة اتحاد الجمعيات الايطالية الـ 14 للصناعات الميكانيكية (انيما) التي تعمل بتنسيق وثيق مع وزارة الاقتصاد الايطالية. وتمحورت الكلمات حول الخدمات والتقنيات المتقدمة والمنتجات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والمباني الخضراء.

دي ليتشي
وعلى هامش الندوة اشارت دي ليتشي، الى ان “هذه المبادرة هي ثمرة التعاون بين القطاعين العام والخاص في ايطاليا، وتهدف الى التعريف بالتقنيات الخضراء المعتمدة في ايطاليا والتي تعتبر من التقنيات الاكثر تطورا والافضل في العالم”، لافتة الى أن “ايطاليا تسعى الى نقل تجربتها في هذا المجال، اذ توصلت الى ان يكون 39 في المئة من استعمالها للطاقة من الطاقة المتجددة، وتأمل بأن يحذو لبنان حذوها”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةإيران تعلن الاستغناء عن الدولار في مبادلاتها مع روسيا وتركيا
المقالة القادمةاليابان تخفض الرسوم على صادرات اللحوم الأميركية