انطلاق «ليب» التقني في السعودية بمشاركة عالمية اليوم

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر «ليب» التقني الدولي، بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبمشاركة أكثر من 350 متحدثاً من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم، وذلك تعزيزاً لمكانة السعودية التقنية وريادتها الرقمية إقليمياً وعالمياً.

يأتي المؤتمر بدعم وتمكين من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، سعياً لاغتنام فرص الاقتصاد الرقمي وتعزيزاً لريادة البلاد عالمياً كونها المركز الإقليمي للتقنية والابتكار وريادة الأعمال الرقمية، حيث تجتمع الشركات الأكثر ابتكاراً وأكبر الصناديق الاستثمارية المحلية والعالمية تحت سقف واحد.

من جهتها، أفصحت العديد من الشركات العالمية الكبرى عن عزمها المشاركة خلال مؤتمر «ليب»، لاستعراض أبرز وأحدث التقنيات الدولية في عدد من المجالات التقنية التي تسهم في تحقيق ريادة السعودية الرقمية على مستوى العالم.

وسيُناقش «ليب»، عدة موضوعات رئيسية، يأتي في مقدمتها تقنيات الرعاية الصحية لتحسين جودة الحياة وزيادة متوسط العمر، وكذلك المعززة للأمن الغذائي والمائي في المنطقة، وتمكين الإنسان من خلال الروبوتات، بالإضافة إلى استعراض أبرز ما توصلت إليه التقنيات في قطاع التعليم، ومناقشة الاقتصاد الإبداعي، والكشف عن تقنيات من شأنها تعزيز سعادة ورفاهية المجتمعات.

كما ستتناول جلساته وفعالياته طاقة المستقبل والتقنيات التي ستعزز ريادة المنطقة على قطاعي النفط والغاز، ومناقشة التقنيات المالية والثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية، وكيفية بناء مدن المستقبل من خلال عرض دروس مُستقاة من تجارب عالمية.

وتسعى السعودية من خلال تنظيم لمؤتمر «ليب» لتعزيز دورها في الإقليم والعالم كمركز رقمي إقليمي، بما يرسخ مكانتها لتكون محوراً لربط القارات الثلاث آسيا، أفريقيا، أوروباً، رقمياً، في الوقت الذي يسعى المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار «عين على المستقبل» إلى مناقشة أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم من خلال التقنيات الحديثة التي لديها القدرة على إعادة تشكيل الطريقة التي نعيش بها، ووضع الحلول المناسبة والمبتكرة لها.

مصدرالشرق الأوسط - بندر مسلم
المادة السابقةأسعارٌ جديدة للمحروقات
المقالة القادمةالإمارات تستحدث «ضريبة الشركات» بدءاً من يونيو 2023