انطلاق ورشة تأهيل طريق ضهر البيدر

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل، علي حمية، ورشة صيانة وتأهيل الطريق الدولية الحازمية- شتورا- ضهر البيدر.

وقال حمية، في مؤتمر صحافي عقده في مركز جرف الثلوج في ضهر البيدر، إنّه «تمّ البدء بإعداد ملف تلزيم إصلاح هذا الطريق منذ تشرين الأول من العام الماضي، ليُصار بعدها إلى إحالته إلى إدارة المناقصات، وذلك في أواخر هذا التاريخ نفسه التي حدّدت جلسة فضّ العروض في 2021-11-17».

وأشار إلى أنه «بحسب قانون المحاسبة العمومية، وبنتيجة تقدّم عارض واحد، وأُعيد الملف منها إلى الوزارة. من جديد، وعبر إدارة المناقصات العامة، تمّ التوجه إلى إطلاق مناقصة جديدة التي كان تاريخها يوم الأربعاء بتاريخ 27/4/2022، والأمر يتكرّر، تقدّم عارض واحد».

وأكّد أنّ «الأموال التي كانت قد رُصدت من موازنة الوزارة لصيانتها، أصبحت لا تكفي»، وعليه «اجتمعنا مع بعض المتعهّدين في الوزارة الذين قاموا مشكورين بتقديم هبة عينية من الزفت، مقدارها 5500 طن، سرعان ما أقرّها مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 2022-5-5».

وقال إنّ «الورشة هي تنفيذ للوعد الذي قطعناه على أنفسنا في الوزارة بأنّ تأهيل وصيانة الأوتوسترادات الدولية والطرق الرئيسية هو أمر لا بدّ منه، وخصوصاً هذه الطريق التي ينفتح من خلالها لبنان وعبرها إلى محيطه العربي -ولو كان ذلك باللحم الحي-، كتأكيد على عزمنا».

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الطريق لم يتم تأهيله أو صيانته منذ عام 2011.

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةوزير المال يماطل في توقيع مرسوم غلاء المعيشة
المقالة القادمةمتى يُلزم لبنان «توتال» ببدء التنقيب؟