باسيل: لدعم مؤسسة الكهرباء حتى تزدهر

 

 

أقامت هيئة كهرباء لبنان في “التيار الوطني الحر”، عشاءها السنوي الثاني في المعاملتين، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضر اضافة الى باسيل، وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، وزير المهجرين غسان عطالله، النائبان روجيه عازار وفريد البستاني، رئيس مجلس إدارة المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، وحشد من الفاعليات والشخصيات ومنسقي وكوادر التيار.

أستهل الحفل الذي قدمه أنطوان إسحق بالنشيد الوطني بعدها ألقى رئيس الهيئة فريد فادي أبو عبدالله كلمة مما جاء فيها: “تأتي مناسبة الحفل السنوي للهيئة بعد إقرار خطة الكهرباء التي تشكل عنوانا أساسا في نهج العهد وفي محاربة الفساد وإجتثاث جذوره، فنحن مستخدمو وعمال مؤسسة كهرباء لبنان على إختلاف إنتماءاتنا أكثر المعنيين في إنجاح تنفيذ هذه الخطة الإصلاحية …”.

بدوره اعتبر باسيل: “أن الطعن بخطة الكهرباء هو لتسجيل موقف فقط، دعونا ننجز المناقصة لكي نحكم بعدها إذا جاءت بأسعار جيدة ونؤمن الكهرباء للناس، أو سنبقى نفتش عن سبب للتعطيل، وعن وصلة المنصورية وهي بطول 369 كيلومترا وهناك 1262 كيلومترا شبكات توتر 367 كيلومترا تمر فوق بيوتنا جميعا في البقاع والشمال والجنوب وفي جبل لبنان والمتن لكن وصلة 2 كيلومترا يجب ألا تمر لماذا؟ لأنها محمية بالصليب “.

وأردف: “يجب دعم مؤسسة كهرباء لبنان لتقف على رجليها وستقف وعندما يزيد ربحها تكبر وتزدهر وتربحوا معها أنتم لأنكم أهلها وعائلتها بعدها يربح معها كل لبنان وتستطيع أن تحقق العديد من المشاريع وأن تملك وتستثمر في الماء والهواء والشمس وزيادة فرص العمل للناس ورفع معاشاتهم لأن قطاع الكهرباء كله مال ووفر وإبتكار تستطيع أيضا أن تملك باصات على الكهرباء وسيارات تاكسي تعمل على الطاقة الشمسية وهناك العديد من المجالات الواسعة للانتاج والعمل والإستثمار”.

 

 

المادة السابقةعكار تثمن اقامة نقطة مراقبة تمنع نقل النفايات الى عكار
المقالة القادمةحاصباني: لست أكيدًا ان جلسة الموازنة في بعبدا الاثنين ستكون الأخيرة