باصات فريدة من نوعها تجوب شوارع لبنان.. وهذه أسعار البطاقات!

بدأت الباصات الجديدة “hop on hop off” تجوب شوارع لبنان منذ فترة، وبدأت تلفت أنظار اللبنانيين بلونها الأحمر وضخامتها وفرادة تصميمها ومميّزاتها، عدا عن الرموز اللبنانية التي تتوسّطها مثل الأرزة والعلم اللبناني، بالإضافة إلى تمثال الشهداء وصخرة الروشة.

وذاع صيت هذه الباصات المعروفة عالميًا، والتي تزور 130 دولة أميركية وأوروبية، في الشارع اللبناني منذ في الوقت الحالي، وأصبحت حديث الناس الذي يرغبون بمعرفة المزيد من التفاصيل عنها.

وأطلقت هذه الباصات المديرة التنفيذية لشركة سيتي”City Sightseeing Lebanon”، فيفيان نصر، التي اختبرت هذه التجربة في إحدى دول أوروبا ورغبت إدخالها إلى المجتمع اللبناني وتعزيز قطاع السياحة في البلد، إذ تسمح للبنانيين والسياح بالتجول في العاصمة بيروت، ويمكنهم أن يختاروا المنطقة التي يريدون زيارتها ويستمعون إلى الشرح باللغة التي يختارونها كذلك.

أمّا عن أسعار البطاقة فهو 33 دولاراً يتمّ شراؤها من مجمعات أو من أسواق بيروت، وهي صالحة للإستخدام بحسب ما ذكرت المصادر أكثر من مرّة خلال 24 ساعة… إذ تصل مدّة الرحلة الواحدة إلى 90 دقيقة مع 15 محطة مختلفة، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساء وتستمرّ طوال أيام الأسبوع.

كما ويمكن للزائر أن يصعد وينزل في المحطة التي يريدها في الوقت الذي يحلو له. وستزور هذه الباصات عدّة مناطق منها: متحف سرسق، درج مار نقولا، ساحة الشهداء، متحف الجامعة الأميركية في بيروت، الحمامات الرومانية، وصخرة الروشة…

مصدرلبنان الجديد
المادة السابقةطبيب البطريرك صفير: الأمل ضئيل
المقالة القادمةإيقاف لعبة “PUBG” على الهواتف الذكية في الصين بعد مشاكل بالحصول على ترخيص