بخاش: نعمل على تنظيم مؤتمر للسياحة الطبية

افتتح نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش المؤتمر التاسع عشر للجمعية اللبنانية للامراض الجلدية بحضور رىيس الجمعية الدكتور رامي عبادي وحشد من الأطباء المتخصيين من لبنان ودول الانتشار ومهتمين.

واعتبر بخاش في كلمة له أن عقد المؤتمر في هذا التوقيت بالذات هو إنجاز بحد ذاته نظراً للظروف الامنية والاقتصادية الصعبة، واستناداً الى المواضيع التي يتمحور حولها المؤتمر وأبرزها معالجة اصابات الحرب كما الأمراض السرطانية الجلدية واخر تقنيات في الطب التجميلي.

أضاف أن عدد أطباء الامراض الجلدية المسجل في نقاية أطباء لبنان في بيروت يتجاوز الثلاثمئة طبيب متخصص وهي نسبة تفي بالحاحة نظراً لعدد المقيمين على ارض لبنان، وهي إن دلت على شيء فعلى قدرة الجهاز الطبي للتطور والقيام بواجبه على أكمل وجه، خصوصاً أن جامعات لبنان تخرج سنوياً نحو التسعة أطباء متخصصين في هذا المجال وهذا يعني استمرارية تجدد القطاع الطبي في هذا الاختصاص.

وهنا علينا المزيد من التنظيم والنقابة تعمل في هذا السياق خصوصاً أنه علينا أن نحافظ على مكانة لبنان في الخريطة الصحية الاقليمية من خلال إعادة تفعيل السياحة الطبية التي نعمل على تنظيم مؤتمر لها في أقرب وقت.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةمذكرة تفاهم بين غرفة بيروت وجبل لبنان وESA وRDCL وLFA لإطلاق شهادة “أصبح وسيطًا”
المقالة القادمةالاتحاد الأوروبي يقر قانوناً صارماً لسلاسل التوريد