بطرس: أسعار الدجاج ستبقى مستقرة

طمأن أمين سر نقابة الدواجن في لبنان وليم بطرس، الى أن اسعار الدجاج ستبقى مستقرة ولن تشهد ارتفاعاً على الرغم من معاودة صعود سعر صرف الدولار، مشيراً الى ان تسعيرة الفروج ومقتطعاته مبنية على سعر صرف 7500 ليرة.
وأكد بطرس في بيان اليوم ان منتجي الدجاج التزموا بالاسعار المحددة في الاتفاق بين النقابة وبين وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الزراعة منذ اليوم الأول للقرار، وقد لمسنا ازدياداً بالإلتزام مع مرور الوقت.
وإذ لفت الى ان لدى مزارعي البيض مطالب فيما خص التسعير، أوضح ان سعر البيض لا ينخفض بسرعة اذ ان انتاج البيض يتطلب ستة أشهر على الاقل خلافاً لإنتاج الفروج الذي يستغرق وقتاً اقل.
وشدد بطرس على ان الحل الوحيد لمسألة البيض هو بمتابعة دعم صيصان البياض والامهات والاعلاف حتى يزداد انتاج البيض ويغطي حاجة السوق المحلية، لافتاً الى ان مزارع البيض كما الفروج موجودة انما اغلق نصفها تقريبا نتيجة التهريب من سوريا، فلبنان كان بلداً مصدراً للبيض قبل اقفال المعابر البرية.
وشدد بطرس على ان “لا حاجة لاستيراد منتجات الدجاج مع ارتفاع الانتاج اللبناني، خاصة بعد استقدام بيض تفقيس بالطائرات”، كاشفاً عن ان “مزارع القطاع موجودة أصلاً، انما اقفل المئات منها نتيجة الخسائر الكبيرة للمزارعين”.

المادة السابقة“فولفو” تختبر أمان سياراتها برميها من ارتفاع شاهق
المقالة القادمةدعوات المقاطعة تسبق استضافة السعودية لقمة العشرين