بطيش استقبل سفراء دول مجموعة ميركوسور ونقابتي مستوردي الكتب والنقل السريع

إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، قبل ظهر اليوم، سفراء دول مجموعة “ميركوسور”: الأرجنتين، البرازيل، أورغواي والباراغواي، بحضور المديرة العامة للاقتصاد عليا عباس، وبحث معهم في التحضيرات الجارية لبدء المفاوضات بين لبنان والمجموعة حول مشروع اتفاقية التجارة الحرة الاسبوع المقبل في وزارة الخارجية والمغتربين، بحضور 20 خبيرا يمثلون هذه الدول.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لوزير الاقتصاد أن “لبنان يعلق أهمية كبرى على هذه الاتفاقية لفتح أسواق جديدة للمنتجات والسلع اللبنانية في بلاد تعتبر سوقا واسعة فيها اكثر من 300 مليون نسمة”.

وشدد بطيش على “اهمية تطوير الاستثمارات والمشاريع المشتركة في قطاعات مهمة وواعدة مثل الصناعات الغذائية والطاقة، الامر الذي يساهم في تبادل الخبرات بين لبنان وهذه المجموعة”.

النجاري
والتقى بطيش ظهرا، السفير المصري نزيه النجاري في زيارة وداعية جرى خلالها عرض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التبادل التجاري بين لبنان ومصر.

نقابة مستوردي الكتب
واستقبل بطيش، بعد الظهر، وفدا من نقابة مستوردي الكتب برئاسة مارون نعمة، بحضور عباس، وبحث معه في التدابير الجمركية القاضية بإبراز فاتورة مصدقة عند الاستيراد.

نقابة النقل السريع
والتقى بطيش أيضا، وفد نقابة النقل السريع برئاسة مراد عون، بحضور عباس، وبحث معه في قرار ادارة الجمارك القاضي بإبراز فاتورة مصدقة للبضائع المستوردة.

وأكدت النقابة “وضع إمكاناتها لإنجاح هذا التدبير، لما له من إيجابيات على صعيد ضبط عملية استيفاء الرسوم الجمركية”.

وفد الوكالة الدولية لضمان الاستثمارات
واستقبل بطيش وفد الوكالة الدولية لضمان الاستثمارات MIGA، برئاسة نائب الرئيس فيجاي آير، وعرض معه المشاريع المحتملة للتعاون مع الوكالة التي تعنى بضمان الاستثمارات. ومن الممكن أن يكون لهذه المؤسسة دور مهم في ضمان الاستثمارات لقطاع الطاقة واستخراج الغاز ومشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع أخرى كبيرة.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةإضراب الرغيف يتقرّر اليوم… وأزمة الأدوية تتفاقم
المقالة القادمةنقابة المقاولين: نؤيد تحرك جمعية تجار بيروت