بطيش: للأزمة السورية تأثيرات على العجز المالي الكبير

إعتبر وزير الاقتصاد والتجارة السابق منصور بطيش أن لـ”الأزمة السورية تأثيرات على الواقع اللبناني والعجز المالي السنوي الكبير، مقارنة بالانتاج المحلي الضعيف”، مطالباً بـ”سلسلة إجراءات إصلاحية جريئة ورؤية اقتصادية شاملة وكاملة متكاملة”.

عقد أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط إجتماعاً الكترونياً أمس، برئاسة النائب فريد البستاني وحضور المقرر د. علي بزي والأعضاء النواب: علي درويش، شوقي الدكاش، إدي أبي اللمع، الكسندر ماتوسيان وميشال ضاهر. وكان الاجتماع مخصصاً للقاء بطيش.

وتحدث بطيش عن “الوضع الاقتصادي الراهن، والذي هو نتيجة تراكمات سنوات طويلة وسياسات خاطئة وهندسات مالية كارثية أخفقنا خلالها على كل المستويات”.

وطالب بـ”تأمين بيئة حاضنة لاعادة استنهاض الاقتصاد، بدءاً بالمناخ السياسي المطمئن وتأمين الأمن والامان والعدالة وسيادة القانون والشفافية بغية استرداد ثقة المستثمرين، إضافة إلى تحديث خطة التعافي المالي التي كانت اعتمدتها الحكومة في نيسان الماضي لتتماشى مع الوضع الحالي وإقرار القوانين الإصلاحية”، لافتاً إلى أن “لحديثه ستكون تتمة قريباً للمزيد من الدقة في الطرح والتصور”.

وأعلنت اللجنة أنها أبقت اجتماعاتها مفتوحة ومستمرة في عقد اللقاءات مع كل المعنيين لايجاد الحلول المناسبة للازمة المعيشية والاقتصادية.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةالقطاع التجاري يعود الاثنين… والعين على الأسعار
المقالة القادمة46 مليار ليرة من الضمان للمستشفيات والأطباء