بعد ستّ محاولات: مزايدة لتلزيم الـA2P عبر “تاتش”

بعدما تم تمديد الموعد النهائي لتقديم العروض في مزايدة تلزيم خدمة الـA2P عبر شركة تاتش ست مرات، كان الموعد السابع ثابتاً صباح يوم الثلثاء 3 آب. وتسلمت شركة تاتش ملفات العارضين الذين ذكر وزير الاتصالات جوني القرم في اتصال مع “المدن” أنهم خمسة، وبدأت دراسة عروضهم الفنية بحضور ممثل عن هيئة الشراء العام، بانتظار اكتمال فتح الملفات لتحديد الشركات المؤهلة لفتح عروضها المالية.

وخدمة الـ A2P هي خدمة الرسائل النصية القصيرة التي يتم إرسالها عبر التطبيقات للمشتركين، وهي خدمة لا تكبد المشترك أي كلفة، ولكن إيصالها يتطلب تسديد رسم عن كل SMS للجهة المشغلة لشركة الخليوي.

وكان ديوان المحاسبة قد تبنى توصية هيئة الشراء العام بإعادة تلزيم الخدمة عبر شركة تاتش، ومن ثم إلغاء عقد شركة IN MOBILES التي التزمتها سابقاً، إثر شبهات أثارها تفاوت سعر الـSMS المحدد بينها وبين شركة VOX SOLUTIONS التي التزمت الخدمة نفسها عبر شركة ألفا.

وحسب معلومات “المدن”، فإن شركة IN MOBILES ليست من ضمن الشركات التي قدمت العروض، والتي تنوعت بين أجنبية ومحلية، فيما برز مشاركة شركة VOX SOLUTIONS التي كانت قد أبدت اهتماماً سابقاً في التزام الخدمة عبر شركة تاتش أيضاً.

مصدرالمدن
المادة السابقةتحرّكات من داخل الحكومة: تكريس التمييز بين المودعين!
المقالة القادمةوزارة المالية تجري مسحاً ميدانياً شاملاً لمكافحة التهرّب الضريبي