بـ 3 أضعاف.. “المركزي السوري” يوافق على رفع سقف القروض العقارية

وافق “​مصرف سوريا المركزي​”، على مقترح رفع سقوف القروض السكنية، التي يمنحها المصرف العقاري السوري، وذلك بعد أكثر من عامين من المناقشات.

وذكرت تقارير صحفية، أن سقف القرض السكني أصبح للشراء 15 مليون ليرة سورية بدلاً من 5 ملايين ليرة، والقرض السكني للترميم 4 ملايين ليرة بدلاً من 2 مليون ليرة.

وأشار مدير عام “المصرف العقاري السوري” مدين علي، إلى أنه سيتم إنجاز تعليمات تنفيذية بخصوص هذا القرار وتعميم السقوف الجديدة للقروض السكنية على فروع المصرف خلال الأسبوع القادم، ليتم المباشرة والعمل بها.

وإعتبر أن هذا القرار له أهمية كبيرة لجهة تمكين شريحة واسعة من المواطنين من الإستفادة من هذه القروض، لتمويل إحتياجاتهم للسكن من شراء أو ترميم أو تنفيذ أعمال الإكساء.

وحول مدى كفاية سقف قرض 15 مليون ليرة لشراء مسكن في ظل الأسعار الحالية، بيّن المدير العام أن هذا التعديل مهم وسيتم بعد تنفيذه إختبار حاجة السوق ومدى تلبية هذا السقف لحاجة المواطن، وبناءً عليه ستتم إعادة النظر وبحث جدوى هذه السقوف للقروض السكنية، ورفع سقوف هذه القروض مجدداً في حال كانت هناك حاجة.

وأكد أن هناك خطة شاملة لدى المصرف العقاري لتطوير خدماته وتبسيط إجراءات الحصول على التسهيلات الإنمائية، والقروض عبر فروعه.

المادة السابقةقطر ستشارك بإعادة توجيه مسار شحنات النفط والغاز إلى الصين
المقالة القادمةعقود الذّهب ترتفع إلى 1575.90 دولاراً للأوقية