بمشاركة 55 شركة محلية ودولية انطلاق فعاليات معرض (آغرو سيريا 2024)

بمشاركة 55 شركة محلية ودولية انطلقت فعاليات معرض سورية الدولي للمكننة الزراعية ومستلزماتها (آغرو سيريا 2024) بدورته الثانية وذلك على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

حضر افتتاح المعرض عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية ومدير عام “أكساد” ونقيب المهندسين الزراعيين وعدد من المديرين المركزيين في وزارة الزراعة.

وشهد المعرض مشاركة شركات محلية ودولية متخصصة بالإنتاج الزراعي وتجهيز المعدات والصناعات الزراعية من الجرارات ومولدات الكهرباء وأنابيب الري والأدوية الزراعية والزيوت المعدنية وأصناف زراعية مطورة تناسب الظروف المناخية السائدة.

وفي تصريح للصحفيين عقب جولة على أجنحة المعرض أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أهمية الانتقال من المعارض العامة إلى المعارض المتخصصة في مجال المكننة الزراعية وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي باعتبار المكننة الزراعية أهم مستلزماته لكونها تسهم في تطوير الإنتاج وتحسينه.

بدوره رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو اعتبر أن المعرض فرصة لكل المهتمين وللحوار والتلاقي بين المنتجين وعرض كل ما هو جديد على المستهلكين من مستثمرين ومزارعين وعاملين في القطاع الزراعي لافتاً إلى أهمية المكننة الزراعية في خفض تكاليف الإنتاج وتوفير المنتجات.

يذكر أن المعرض يستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري ويستقبل زواره من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساء.

المادة السابقةتركيا ترد وديعة ضخمة للسعودية
المقالة القادمةدمشق… قروض للطاقات المتجددة التي تتجاوز 20 كيلو واط ساعي