بوشكيان: الجميع أصبح مقتنعاً بأهميّة الصّناعة ودورها في النموّ

رعى وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، افتتاحَ المصنع الدّوليّ للأغذية والمشروبات في المنطقة الصناعيّة في الحصون – قضاء جبيل، في حضور وزير السّياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، النواب: شوقي الدكاش، سيمون أبي رميا وزياد الحوّاط، المدير العام لمياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، المدير العام لمؤسّسة المواصفات “ليبنور” المهندسة لينا درغام، مدير المختبرات في معهد البحوث الصناعيّة الدكتور جوزيف متى، رئيس جمعيّة الصّناعيّين اللبنانيين سليم الزعني، وفاعليات بلدية واختيارية ومدنية.

أبي رميا

ثم ألقى ميشال أبي رميا كلمة قال فيها: “سألَنا كثيرون لماذا المخاطرة بإقامة مصنعٍ مكلفٍ في هذه الظّروف؟ جوابنا كان: إننا نخاطر حين ننكفئ عن دعمِ مجتمعاتنا وعن تحقيقِ طموحاتنا وعن السّعي إلى النّجاح، لكي تنهضَ بيئتنا معنا”.

أضاف: “سنكونُ مع شُركائنا على مستوى التّحديات، فالمصنعُ مصمّمٌ على طريقة عمل المؤسّسات الأوروبية والدولية، ويمكن لخطوط الإنتاج فيه أن تعملَ 24/24 ساعةً. ونحن بصدد إعداد خطّة عملٍ واعدةٍ ننتظرُ أن تُحقَّق إن شاء الله النجاحات الكبيرة”.

لاوون

من جهته، أسف الشّريك الأساس في المصنع الدوليّ للأغذية والمشروبات الياس لاوون لما “يواجهه كلُّ مستثمرٍ من تعطيلٍ وإضراب للقطاع العام وهو ما يمنعُ تحريكَ العجلة الاقتصاديَّة ويحرم المواطن من أدنى حقوقه”، مُتمنّياً “لو أنّ كلّ الإدارات والوزارات تتعاونُ وتدعم المشاريع الناشئة وتأخذ وزيرَي الصّناعة والسياحة مثالاً، لدعم الصناعة”.

أبي حيدر

وأكّد رئيس بلدية الحصون رمزي أبي حيدر حرصَه على “الإنماء وأهمّيّة الاستثمار في مشاريع تُؤمّن فرصَ عملٍ للشباب اللبنانيّ لا سيما وسط الظّروف الاقتصاديّة الصّعبة التي تمرّ فيها البلاد”.

نصار

بدوره، أثنى وزير السياحة على “جهود الشُّركاء في المصنع وتصميمهم على النجاح رغم الظروف المحيطة”.

بوشكيان

أما وزير الصناعة فهنأ شركاء المصنع على استثمارهم الجديد، كما نجل ميشال أبي رميا، بيتر أبي رميا، “حامل الشّعلة ومدير المصنع”، منوهاً بـ”الدعم الذي يلقاه من الرئيس نجيب ميقاتي والزملاء الوزراء، وكذلك الأمر من الرئيس نبيه بري والزملاء النواب الذين أصبحوا على قناعة تامة بأهمية الصناعة ودورها في النموّ”.

جولة

وجال الحاضرون في المصنع مطلعين على أقسامه وتجهيزاته اللوجستية، واستمعوا إلى شرح مدير المصنع بيتر أبي رميا حول خطوط الإنتاج والالتزام بمعايير الجودة العالميّة وتطبيق المواصفات الأوروبية والدولية.

المادة السابقةبيرم بعد اجتماع لجنة المؤشر: رفع الحدّ الأدنى وبدل النقل للقطاع الخاصّ
المقالة القادمةترجيحات بالتزام «أوبك بلس» مسارها في اجتماع الاثنين