بوشكيان عرض مع سفير الهند أهمية الافادة من الخبرات في التصنيع الدوائي والتكنولوجي والبرمجيات

عرض وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​، أثناء لقائه ​سفير الهند​ سهيل اجاز خان، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، والمسؤولة عن القسم التجاري في السفارة رنا زيتوني، “امكانات تطوير مسار التعاون مع وزارة الصناعة، وأهمية الافادة من خبرات الهند في التصنيع الدوائي والتكنولوجي والبرمجيات والالكترونيات والآليات وغيرها من المجالات”.

ووجه السفير الهندي، دعوة إلى الوزير بوشكيان لزيارة الهند و”الاطلاع الميداني على مواقع التصنيع وعقد الاجتماعات مع المسؤولين ورجال الاعمال وممثلي غرف التجارة والصناعة”، كما أشار المجتمعون، إلى “مساعدة الوزارة على توفير مركز تكنولوجي ليكون مشروعا رائدا لمختلف الإدارات العامة في لبنان”، وأبدى السفير الهندي “إيجابية عالية بالموضوع”، وقد وسمت السفارة زيتوني، للتواصل مع المديرية العامة في الوزارة للمتابعة.

ثم التقى الوزير بوشكيان وفدا من ​الاتحاد العام للنقابات الزراعية​ في لبنان برئاسة يوسف محيي الدين، في حضور المدير جدعون.

وفي وقت لاحق، أكد وزير الصناعة، خلال لقائه وفدا من الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان برئاسة يوسف محيي الدين، ان “الأولوية ستعطى للصناعات التي تستخدم المنتجات الزراعية اللبنانية، مواد أولية، في عمليات التصنيع الزراعي والغذائي”، كما تمت الإشارة إلى “ضرورة التناغم بين المصنعين والمزارعين، وزيادة التنسيق عبر تفعيل دور التعاونيات الزراعية”.

وبحث وزير الصناعة، مع وفد من نقابة المصنعين الكيميائيين برئاسة سامي عساف، في “تفادي إدخال مواد مضرة تستخدم في تصنيع مواد التنظيف وفي مجالات أخرى، أهمية دور معهد البحوث الصناعية في التدقيق والبحوث المخبرية الضرورية لضبط المخالفات”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةإطلاق صندوق “Save Our Startups” بقيمة 20 مليون دولار ضمن مبادرة الاستثمار بلبنان
المقالة القادمةأسعار المازوت والغاز الجديدة