بوشكيان: معهد البحوث ركن الإقتصاد وندعو البعثات إلى عقْد الاجتماعات فيه

جال وزير الصناعة جورج بوشكيان في معهد البحوث الصناعية تلبية لدعوة المدير العام للمعهد بسام الفرن، بمشاركة المدير العام للوزارة داني جدعون والمديرة العامة لمؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ليبنور لينا درغام ومديري وكوادر ورؤساء الأقسام والمراكز في المعهد. وتفقد المختبرات، واستمع إلى شروح تفصيلية عن تجهيزاتها وطرق عملها.

وقبل الجولة عقد اجتماع في قاعة المحاضرات عرض خلاله فيلم عن تاريخ المعهد ومراحل تطوره.

ووضع الفرن المعهد بتصرف الوزير مؤكداً المساهمة في نمو الاقتصاد اللبناني وتحديث الصناعة الوطنية. وأعلن بوشكيان أنه سيدعو “البعثات والمنظمات والموفدين اللبنانيين لعقد الاجتماعات في المعهد الذي يعتبر مرجعية وركناً أساسياً في الاقتصاد الوطني”.

وأكّد أن “الفرصة موجودة”، معتبراً أنه “لا مجال بعد الآن لمزج المصلحتين العامة والخاصة بين بعضهما البعض. عند تسلمي المهام الوزارية، أقدمت على الاستقالة من أعمالي الخاصة لتفادي اغتنام الفرص العامة وتوظيفها في المصالح الخاصة. هذا ما ينص عليه القانون والواجب والضمير. ونحن مدعوون الى تطبيق القانون والنظام. لا أكثر ولا أقل. فنمهد بذلك الطريق أمام اعادة بناء الثقة مدماكاً مدماكاً. أمامنا تحديات كبيرة سنتعاون جميعاً على تجاوزها وتخطيها. ولن نألو جهداً من أجل تحقيق هدف بناء الدولة من جديد على أسس عصرية وحديثة تليق بكرامة اللبنانيين وطموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقة“إينوك” تفوز باستيراد شحنة النفط العراقي الثالثة
المقالة القادمةالسحوبات: مصرف لبنان “يكسر” بالـ 151 و”يجبر” بالـ 158!