بيرم: ميقاتي منفتح على كل الأفكار التي قدمها وفد رابطة موظفي الإدارة العامة ومستعد لمناقشتها بشفافية

لفت وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، بعد حضوره الاجتماع بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووفد من رابطة موظفي الإدارة العامة برئاسة نوال نصر، في السراي الحكومي، إلى أنّه “تمّ البحث في كلّ الأمور المتعلّقة بالقطاع العام بشكل واضح، وقدّمت كلّ الأفكار المنطقيّة من قبل رابطة الموظّفين، بما يراعي الحدّ الأدنى لما يحتاجه الموظّف في هذا الزّمن الصّعب، على قاعدة العدالة والكفاية”.

وأكّد أنّ “ميقاتي كان منفتحًا على كلّ الأفكار، ومستعدًّا لمناقشة كلّ الأمور بشكل شفّاف وواضح، وكانت الأمور مبنيّة على وقائع ودراسات ضمن الباقة الماليّة الّتي يمكن تلبيتها من قبل الدّولة”، موضحًا أنّ “هناك هوامش للتّعديلات، وبناءً على ذلك تمّ تكليف رابطة الموظفين بالتّعاون مع العديد من المعنيّين، بأن يقدّموا دراسةً تراعي ما تمّ الاتّفاق عليه، وعلى أساس ما سينتج عن هذه الدّراسة من مخارج واضحة، وضمن السّقف المالي الموجود الّذي تستطيع الدّولة تلبيته، تعهّد ميقاتي بإعادة توزيعها بطريقة عادلة وكافية للجميع، بطريقة تراعي كلّ القطاعات الموجودة في الدّولة اللّبنانيّة، لتأمين جزء من الحياة الكريمة للموظّف الّذي أصبح في حالة يرثى لها”.

وركّز بيرم على أنّ “في الوقت ذاته، هذه محاولة لإعادة تسيير عجلة الإدارة العامة، لأنّها تدلّ على صحّة وبقاء الدّولة، ولإدخال واردات يحتاجها الموظف والمواطن وتحتاجها خزينة الدولة لاستمرار المسار على السكة الصحيحة. وستكون الحلول موضع عناية من الحكومة، واذا تبينت جهوزيتها، فستكون ضمن مرسوم جديد سيصدر عن مجلس الوزراء يراعي كل الملاحظات، بما يؤدي الى تقدم في هذا المجال”. وذكر أنّ “خلال هذا الأسبوع، ستكون هناك دراسة مالية ستقدم، وتراعي كل الامور التي تحدثنا عنها للوصول الى النتائج المرجوة”.

بدورها، أفادت نصر بـ”أنّنا طالبنا بإعادة توزيع الكلفة، بشكل يؤمّن المزيد من الكفاية للأكثر حاجة والمزيد من العدالة للجميع”.

من جهة ثانية، التقى ميقاتي رئيس الحكومة المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشؤون الشرق الاوسط تشاي جون، على رأس وفد، وتم البحث في مجالات التعاون بين لبنان والصين.

واجتمع ميقاتي أيضًا مع وزير السّياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، الّذي بيّن أنّ “البحث تناول موضوع رسوم مطار بيروت، وسيعقد اجتماع الثلثاء المقبل برئاسة ميقاتي وحضور الوزراء المعنيين ورئيس لجنة الاشغال النيابية، لدرس الملف برمته”.

والتقى كذلك مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، ثم مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل.

واستقبل ميقاتي النائب إيهاب مطر، ثم النائب نبيل بدر على رأس وفد.

مصدرالنشرة
المادة السابقةنمو «غير مريح» في منطقة اليورو… وألمانيا تنجو بصعوبة من الركود
المقالة القادمةدولار جمركي بـ90 ألفاً يفتتح أيّار: أيّ سلع ستلتهب؟