بيرم يتسلّم مذكّرتين مطلبيّتيْن

تسلّم وزير العمل مصطفى بيرم، مذكّرتين من «نقابة مستخدَمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي»، ومن «لجنة العمّال المياومين».

وركّزت المذكّرة الأولى على مطالب المستخدَمين، وعلى «اعتبار التعويض المقبوض لمناسبة 20 عاماً، بمثابة سلفة على التعويض النهائي، وتصحيح رواتب جميع المستخدَمين والأجراء المياومين، ودعم صندوق التعاضد، ودمج الرواتب الإضافية في الراتب الشهري، وفتح الاعتماد اللازم لنظام مِنَح التعليم في ما يتعلّق بالمتقاعدين وأولاد المتوفّين». كذلك طالبت المذكّرة «بتطبيق نظام النقل، وإنصاف الأطبّاء المراقبين والمفتّشين والمراقِبين الإداريين والمندوبين الإداريين في ما يتعلق ببدلات النقل، وتعديل بدل النقل في نظام تعويضات النقل والانتقال، وتغطية المساهمة التي يدفعها المستخدَم بالنسبة إلى المعاينات الطبية، وفروقات الاستشفاء، بالإضافة إلى إعادة العمل بنظام المنح والمكافآت، وإقرار نظام ترفيع وإجراء مباريات لتعبئة الشواغر في كلّ الفئات وتثبيت المياومين».

أمّا مُذكّرة «لجنة العمال المياومين»، فطلبت «استكمال تطبيق القانون 287/2014 المتعلّق بتثبيت العمال والمياومين في مؤسسة كهرباء لبنان وحفظ سنوات الخدمة».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةمستخدمو «كهرباء لبنان» يُضربون: نرفض توسيع صلاحيات «مُقدّمي الخدمات»
المقالة القادمةالمحروقات تعود إلى السوق السوداء بأسعار خياليّة