“بيريتك” تطلق برنامج تسريع نقل التكنولوجيا بعنوان “مصنع الابتكار”

أطلقت شركة “بيريتك” لدعم ريادة الاعمال “مصنع الابتكار: من البحث إلى السوق” – وهو برنامج تسريع مدته ستة أشهر يدور حول نقل التكنولوجيا ويسمح لثمانية فرق لتطوير أبحاثهم أو ابتكاراتهم التكنولوجية في أي قطاع الى منتجات وتطبيقات عملية ومجدية تجاريا. وسيمنح البرنامج المرشحين فرصة دولية للوصول إلى الأسواق، وشبكات الأعمال، وخبراء وموجهين ومستثمرين متمرسين.

ويتكون البرنامج من معسكر تدريبي مدته ثلاثة أيام، ومرحلة تسريع مدتها ثلاثة أشهر، ويوم عرض، ومرحلة حضانة لمدة ثلاثة أشهر مع جوائز لفرقين فائزين. يتم تمويل البرنامج من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار مبادرة “ذي نكست سوسايتي” والتي تم تنظيمها في لبنان من قبل “بيريتك” و”انيما”. التطبيقات مفتوحة على الموقع حتى 2 نيسان،هنا.

وبرنامج التسريع مفتوح للباحثين وطلاب الدراسات العليا والمبتكرين والمهندسين والفنيين الذين يرغبون في تحويل مشروعهم البحثي أو التكنولوجيا إلى مشروع ناجح. وتوضح مديرة البرامج في شركة “بيريتك” كريستل خليل: “من خلال الانضمام إلى برنامج مصنع الابتكار، سيعمل المرشحون على تسريع عملية تأليف شركاتهم الناشئة، والحصول على انكشاف دولي، والوصول إلى الأسواق وفرص الأعمال وشبكات التمويل، كل ذلك في ستة أشهر”.

وستتاح الفرصة لثمانية مشاريع مختارة لحضور المعسكر التدريبي المكثف الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بقيادة خبراء محليين ودوليين. سيركز المعسكر على العمل الجماعي، والتواصل، وجلسات التوجيه، والتعلم، والمعرفة التطبيقية، وتبادل الخبرات. وسوف يهدف إلى مساعدة المرشحين على استكشاف السوق والتمويل والتسويق وفرص العمل وتطوير نموذج عمل صالح لابتكاراتهم.

 

المادة السابقة“الشؤون الاجتماعية”: تم تأمين حماية للشاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أنصار
المقالة القادمةالجزائر تطرح مناقصة لشراء 50 ألف طن من قمح الطحين