تراجع صادرات كوريا من السيارات للشهر الرابع على التوالي

أظهرت بيانات أمس الاثنين تراجع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بحوالي 12% في يوليو/تموز مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ما يمثل تراجعا للشهر الرابع على التوالي، ينجم عن تداعيات جائحة كورونا التي وجهت ضربة قاسية للأنشطة التجارية العالمية وأثرت على نزعة المستهلك.

وصدرت الشركات المحلية المصنعة للسيارات ما يبلغ عدده 181,362 وحدة من السيارات الشهر الماضي، مسجلة تراجعا بنسبة 11.7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وتراجعت صادرات البلاد من السيارات بنسب 40.1% و57.5% و44.6% في يونيو/حزيران ومايو/أيار وإبريل/نيسان على التوالي وفقا للبيانات، وبحسب القيمة، تراجعت قيمة صادرات السيارات بنسبة 4.2% على أساس سنوي إلى 3.66 مليارات دولار في يوليو/تموز.

يأتي تراجع الصادرات من هذا النوع في الوقت الذي أدت فيه جائحة كوفيد-19 إلى فرض إغلاق عالمي على حدود الدول، بالإضافة إلى توقف الشركات الموزعة للسيارات الكورية بالخارج عن أعمالها، كما أثرت الأزمة المالية الناجمة عن الجائحة على المستهلكين، فدفعتهم للتردد قبل شراء سيارات جديدة.

وتراجع الإنتاج الكوري الجنوبي من السيارات بنسبة 3.8% على أساس سنوي إلى 345,711 سيارة الشهر الماضي، بيد أن المبيعات المحلية ارتفعت وفقا لوكالة الأنباء الكورية “يونهاب” بنسبة 8.9% إلى 164,539 سيارة على خلفية الأنشطة الترويجية والمجهودات التسويقية من قبل شركات السيارات.

مصدرالعربي الجديد
المادة السابقةالأمم المتحدة: انفجار مرفأ بيروت أفقد 70 ألف عامل وظائفهم
المقالة القادمةترامب يتوعّد الشركات الأميركية المتعاملة مع الصين… ويغريها بإعفاءات