تركيا ترفع الضرائب على التبغ والهواتف المحمولة

 

رفعت تركيا البعاء لأدنى للضريبة المقطوعة على منتجات التبغ إلى 0.2679 ليرة من الصفر، وفقا لمرسوم رئاسي تم نشره في الجريدة الرسمية.
ووفقا لما نقلته وكالة “بلومبيرج” للأنباء، فقد صدر قرار منفصل برفع ضريبة الاستهلاك الخاص على الهواتف المحمولة، وستظل الضريبة على الأجهزة التي يقل أساسها الضريبي عن 640 ليرة عند 25 في المائة.
وتم رفع الضريبة على الأجهزة التي يراوح أساسها الضريبي بين 640 و1500 ليرة إلى 40 في المائة، وبالنسبة لباقي الأجهزة، ستصل الضريبة إلى 50 في المائة، ودخلت جميع التعديلات حيز التنفيذ من الأربعاء.
وفقدت الليرة نحو 30 في المائة من قيمتها في 2018 عندما دفعت أزمة العملة الاقتصاد التركي إلى الركود، كما انخفضت قيمة العملة التركية بنسبة 10 في المائة أخرى هذا العام بسبب مخاوف من التحول المتزايد للأتراك نحو العملات الأجنبية واستعداد الحكومة لتطبيق إصلاحات شاملة وتدهور العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.
وعزز البنك المركزي التركي احتياطياته من النقد الأجنبي بمليارات الدولارات من عبر الاقتراض القصير الأجل، ما أثار مخاوف المستثمرين من أن البلاد تبالغ في قدرتها على حماية نفسها في حال وقوع أزمة جديدة لليرة.

مصدرالاقتصادية
المادة السابقةتوافق أمريكي على إنفاق تريليوني دولار على مشروعات البنية التحتية
المقالة القادمةشربل نحاس ومروان حايك شاركا في مؤتمر الروتاري