تسارع وتيرة الحظر المفروض من الصين على أجهزة «آيفون» من إنتاج «أبل»

نقلت وكالة «بلومبرغ» عن أشخاص مطلعين على الأمر أن المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الدولة في جميع أنحاء البلاد طلبت من موظفيها عدم إحضار هواتف «أبل آيفون» وغيرها من الأجهزة الأجنبية إلى العمل.

على مدى أكثر من عقد من الزمان، تسعى الصين إلى تقليل الاعتماد على التكنولوجيات الأجنبية، حيث تطلب من الشركات التابعة للدولة مثل البنوك التحول إلى البرامج المحلية وتعزيز تصنيع رقائق أشباه الموصلات المحلية.

وقال تقرير «بلومبرغ» إن الكثير من الشركات الحكومية والإدارات الحكومية في ثماني مقاطعات على الأقل أصدرت تعليمات للموظفين في الشهر أو الشهرين الماضيين للبدء في حمل العلامات التجارية المحلية.

وفي ديسمبر (كانون الأول)، أصدرت الشركات والوكالات الصغيرة في المدن ذات المستوى الأدنى من المقاطعات بما في ذلك تشجيانغ وشاندونغ ولياونينغ ووسط هيبي، التي تضم أكبر مصنع «آيفون» في العالم، توجيهاتها الشفهية الخاصة بها، حسبما ذكر تقرير «بلومبرغ».

وذكرت «رويترز» في سبتمبر (أيلول) أنه تم إبلاغ الموظفين في ثلاث وزارات وهيئات حكومية على الأقل بعدم استخدام هواتف «آيفون» في العمل.

وانخفضت أسهم شركة «أبل» بشكل هامشي إلى 196.50 دولار في تداولات ممتدة.

إلى ذلك، توفي تانغ شياو، مؤسس مجموعة «سنستايم غروب»، إحدى أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في الصين، في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وأسس تانغ، الأستاذ في جامعة هونغ كونغ الصينية، شركة تطوير البرمجيات، التي نمت بقوة مع الطلب العام والخاص على تقنية التعرف على الوجه. وقالت الشركة إن تانغ توفي بسبب مرض غير محدد، ولم يُذكر عمره.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالمستثمرون يتخلون عن فكرة بقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول
المقالة القادمةبوتين يعلن بدء عقد من مشاريع البناء الكبيرة في روسيا