تطوير إشارات مرور ذكية تعرف متى ترغب في عبور الشارع

طور باحثون من ​النمسا​، ​إشارات مرور​ ذكية، يمكنها معرفة نوايا المستخدمين المشاة عندما يرغبون في عبور الشارع، حتى لو كانت الإشارة حمراء، حيث طوروا إشارات مرور مزودة بكاميرا يمكنها اكتشاف الأشخاص الذين يريدون عبور الشارع. ويغطي نظام رؤية الكمبيوتر مساحة 26 × 15 قدمًا ويرسل إشارة إلى الأضواء عندما يرى شخصًا أو أكثر في الموضع الصحيح، وكل ذلك في غضون ثوانٍ، ما يسمح بتغيير الإشارة للسماح لهم بالمرور.
ويرى العلماء أن هذه الطريقة أسرع بثلاث إلى أربع ثوان مما يتطلبه الأمر، ولعل الأهم من ذلك، أنها مرنة، فيمكن أن تمتد الأضواء الخضراء إذا كانت هناك مجموعات كبيرة من المشاة، بينما سيتم تشغيل الضوء الأحمر، إذا غير الناس رأيهم قبل أن تصبح الأنوار جاهزة.
والفريق يدرك مشاكل الخصوصية المحتملة، حيث أن الصور تبقى موجودة داخل الكاميرا ولا يتم نقلها لأي مكان، وتعتمد فقط على المعلومات الهندسية لمعرفة أفكار المستخدم حول ما إذا كان يرغب في عبور الطريق أم لا، كما أنه لا يستطيع التعرف على الأفراد حتى لو كان متصلاً بشكل كامل بالإنترنت.
هذه الفكرة ليست مجرد مشروع بحثي، حيث تقوم شركة “غونتر بينشر” بطرح هذه الأضواء في منطقة ​فيينا​ في النمسا، وتعتزم استبدال نظام الأزرار في مواقع مختارة بحلول نهاية عام 2020، لكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تصل إلى كافة أرجاء العالم.

المادة السابقةلندن ستبدأ بتعقب ركاب مترو الأنفاق عبر الـ”WiFi”
المقالة القادمةانهيار “غامض” لأرجوحة يخلف جرحى