تطوير العلاقات الاقتصاديّة بين غرفة بيروت وسفير كازاخستان

إجتمع رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان مع سفير كازاخستان يرجان كاليكينوف، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتطويرها وخصوصاً بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأشار شقير الى إن “القطاع الخاص اللبناني كان على الدوام السباق في بناء العلاقات الإقتصادية وتقويتها مع مختلف الدول، ومن بينها كازاخستان، وهذا واضح من خلال تواجد رجال الأعمال اللبنانيين للعمل والإستثمار في هذا البلد الصديق”.

وإذ أكد شقير إهتمام القطاع الخاص بتقوية علاقات التعاون والشراكة مع نظيره الكازاخستاني للمساهمة في برامج التنمية الإقتصادية التي تنفذها كازاخستان، شدد على إن “التبادل التجاري يبقى ركيزة مهمة في التعاون الاقتصادي الثنائي”، داعياً الى “السعي المشترك لتسهيل إنسياب المنتجات الصناعية اللبنانية التي تتمتع بجودة عالية ومواصفات عالمية الى الاسواق الكازاخستانية”.

وشدد على “ضرورة تواصل القطاع الخاص في البلدين للعمل على زيادة التعاون والشراكة في ما بينهم”.

من جهته، نوه السفير كاليكينوف بـ”الأفكار التي طرحها شقير لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي”، مشيداً بـ”دينامية والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الخاص اللبناني”، مؤكداً “إهتمام الجانب الكازاخستاني بالتعاون معه”.

ولفت الى انه سينقل مختلف الافكار التي طرحت خلال الإجتماع “لتقوية التعاون الإقتصادي الى المعنيين في بلادي للعمل عليها في المستقبل القريب”.

وسلّم شقير السفير كاليكينوف كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةكلفة عقود الفيول الفورية… أرخص من المناقصة الأخيرة
المقالة القادمةالإتصالات: حلّان “أحلاهما”… عجز دائم!