تعافي أسعار العقارات في السويد يعزز الانتعاش الاقتصادي

ارتفعت أسعار العقارات السكنية في السويد خلال شهر يوليو(تموز) الماضي لمستوى قياسي، ما يعزز انتعاش الاقتصاد الذي يحاول مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن أسعار المنازل ارتفعت بنسبة 0. 2% خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بشهر يونيو (حزيران) الماضي، وبنسبة 9. 7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقالت الاقتصادية ماريا والين في بنك سويد بنك ان “من المرجح أن يكون هذا الارتفاع نتيجة لمكوث مزيد من المواطنين أكثر من المعتاد في المنزل خلال الصيف، بالإضافة لطرح عدد أقل من المنازل للبيع”. كما أرجعت ارتفاع أسعار العقارات السكنية إلى انخفاض معدلات الرهون العقارية والانتعاش القوي في البورصة.

ويتزامن ارتفاع أسعار العقارات مع تحسن التوقعات بالنسبة للاقتصاد السويدي، الذي من المتوقع أن يتجنب الركود الذي يهدد بعض الاقتصادات في العالم في ظل فرض إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكانت السويد قد اختارت عدم فرض إغلاق كامل لمواجهة الفيروس، مما أثار جدلا داخل البلاد وخارجها. وعلى الرغم من أنه يبدو أن اقتصادها تجنب الأسوأ، إلا أن معدل الوفيات بفيروس كورونا في السويد أعلى من أي دولة أخرى في منطقة دول الشمال.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالأصول الأجنبية لدى مصرف لبنان تراجعت 19.58 بالمئة
المقالة القادمة“غوغل” تتبرع بـ2.2 مليون دولار لأهالي بيروت المتضررين من الانفجار