تعاون لبناني – تركي في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة

وقّع رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الوزير السابق محمد شقير مع نائب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية – موصياد زكي غوفرسن، اتفاق تعاون بين الغرفة والجمعية تهدف الى تقوية العلاقات الاقتصادية اللبنانية – التركية وزيادة التعاون والتواصل بين رجال الأعمال في البلدين والاستفادة من الخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية.

ووقّع رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك صراف مع غوفرسن، اتفاق تعاون بين الاتحاد والجمعية التركية، بهدف تفعيل التعاون الاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين في مختلف المجالات في لبنان وتركيا أو خارجهما. ويأتي توقيع اتفاقي التعاون الذي تم عبر تقنية  zoom، بعد سلسلة اجتماعات عقدت عن بُعد عبر هذه التقنية خلال الفترة الماضية.

وشدد شقير على أن «الاتفاقين سيفتحان المجال لتعاون وثيق في مختلف المجالات»، لافتاً إلى أن «التعاون سيشمل مختلف القطاعات ولا سيما الصناعة والسياحة والزراعة والاستثمار والطاقة وسواها».

وأكد صراف «نحن أمام مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي اللبناني – التركي، سيطاول مختلف المجالات وأن الاتفاق سيتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصا أكبر للاستثمار في تركيا وكذلك الاستفادة من الخبرات التركية في مشاريع تنفذ في لبنان أو خارج البلدين».

وأكد غوفرسن «اهتمام القطاع الخاص التركي بزيادة التعاون وتقويته مع القطاع الخاص اللبناني المعروف بديناميته ومبادراته الخلّاقة».

مصدروكالات
المادة السابقةالليرة التركية تعاود مسار الهبوط بعد انتعاشة مؤقتة
المقالة القادمةعدد محاضر المخالفين لقرار التعبئة العامة يتخطى الـ27 ألف