تقرير: “انستغرام” يعدّ الأخطر على الصغار

يحذر خبراء الصحة النفسية بشكل دائم، من مخاطر منصات التواصل الاجتماعي على البشر، وتحديدا الأطفال الصغار، إلا أن التقرير الأحدث والصادر من الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال في بريطانيا “NSPCC”، قد ذهب إلى أبعد من ذلك.

اذ كشف التقرير الأخير عن أزمات التحرش والانتهاك الجنسي التي يتعرض لها الصغار عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيت أكد على أن موقع “انستغرام” هو الأكثر خطورة بهذا الصدد، وخاصة على الفتيات بين الـ12 والـ15 عمرا، حيث تعد تلك الفئة هي الأكثر تعرضا لجرائم التحرش الجنسي أو الاستدراك من خلال الإنترنت.

وأوضحت الجمعية أن تلك الجرائم تقوم في الأساس على استدراك المجرم للضحية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما يجب أن يحذر الأباء والأمهات من خطورة ترك المجال للصغار من أجل تصفح تلك التطبيقات والمواقع الإلكترونية دون مراقبة.

كما أشار تقرير “NSPCC” إلى أن منصة “انستغرام” شهدت نحو 32% من جرائم التحرش والانتهاك، التي تعرض لها الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، في ما جاء “فيسبوك” تاليا بنسبة 23%، ثم “سناب شات” بنسبة 14%، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الجرائم قد زادت على صفحات “انستغرام” بنسبة 200% في عام واحد فقط، وتحديدا بين عامي 2017 و2018.

المادة السابقة“أودي” تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة “Q4 E-tron”
المقالة القادمة“فاو”: أسعار الغذاء العالمية ترتفع 1.7% في شباط بدعم من قطاع الألبان