توضيح من قوى الأمن حول حقيقة الدولار الليبي والعراقي

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ، أنه “يجري تداول شائعات على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ حول وجود ما يُسمّى بـ “ال​دولارات​ الليبية والعراقية” في الأسواق اللبنانية، تحمل أرقامًا تسلسلية معيّنة، وأنها غير مزيّفة ويمكن التداول بها في السوق بشكل طبيعي، ولكن لا يمكن وضعها في الحسابات المصرفية. وأن هذه الكميّة من الدولارات عائدة لمسؤولين في هاتين الدولَتَين، ويريدون تصريفها بنصف سعر صرفها”.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إن هذه ​الشائعات​ عارية من الصحة، ومحض كاذبة، ولا توجد أي كمية من الدولارات المذكورة.

وأضافت، أنّ الهدف من إطلاق هذه الشائعات هو لتسهيل عمليات ترويج دولارات مزيّفة، وذلك من خلال إيهام الناس بوجود هذه الدولارات، للاستيلاء على أموالهم، بحيث يجري تبديل العملة الصحيحة بالعملة المزيّفة في أثناء عملية التسلّم والتسليم.

وأشارت المديرية، إلى أنه تم توقيف عدد من أفراد هذه العصابات، والعمل مستمرّ لتوقيف كل من شارك أو لديه أي صِلة بها.

وطلبت هذه المديرية العامة من المواطنين الكرام، التنبّه والحذر، كي لا يكونوا عرضةً لعميات احتيالية مماثلة، كما أنّها تدعوهم، عند تلقي أي رسالة نصية، أو بريد الكتروني من حسابات أو جهات أو منظمات أو مؤسسات غير موثوقة المصدر، التأكد من صحة المعلومات التي تحتويها ​الرسائل​، كي لا يقعوا ضحية المحتالين”.

المادة السابقةالاتحاد الأوروبي لفرض رسوم عقابية على الولايات المتحدة في قضية «بوينغ»
المقالة القادمةمرتضى: لهذا السبب قمنا بفتح باب الإستيراد