توقيع بيان مشترك لانطلاق مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وتركيا

وقّع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، مع وزير التجارة التركي، الدكتور عمر بولاط، امس الخميس، بياناً مشتركاً لبدء المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

وقال البديوي إن توقيع هذا البيان المشترك يدل على قوة الشراكة الاستراتيجية والعميقة بين دول مجلس التعاون وتركيا، مضيفاً أنها دلالة أيضاً على ما حققته دول مجلس التعاون من مكانة إقليمية ودولية على الأصعدة كافة، ومنها المكانة التجارية الاقتصادية والمالية، بحسب بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار الأمين العام إلى أن توقيع البيان المشترك يؤكد على الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين تركيا ودول المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، بالإضافة إلى تطلعهما المستمر إلى توسيع التجارة والاستثمار وتحقيق تعاون أكبر بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا.

وأكد أن دول مجلس التعاون تمضي قدماً في ملف المفاوضات للتجارة الحرة بين دول المجلس ودول أخرى، بهدف الوصول لنتائج عدة؛ منها فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى ضمان وجود أسواق قوية وكبيرة للسلع والخدمات التي توفرها دول المجلس، كما أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود دول مجلس التعاون الرامية إلى تنويع مصادر دخلها واقتصاداتها.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةغورغييفا تحذر من ضغوط خفض الفائدة خلال عام الانتخابات
المقالة القادمةتعافٍ هش لنشاط الأعمال في منطقة اليورو خلال مارس