توقيف شخص نفذ 6 عمليات سرقة هواتف خليوية بطريقة احتيالية بقيمة 10 آلاف دولار

كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة، أنّه “حصلت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة عدّة لهواتف خلوية بطريقة احتيالية في ​محافظة جبل لبنان​، طالت المحلات والمؤسسات المعدَّة لبيع تلك الأجهزة من قبل شخص مجهول ينتحل صفة مدير مطعم، بحيث يقوم بطلب الهواتف من المؤسسات المذكورة بغية توصيلها له الى مناطق معينة، فيقوم باستلامها ويلوذ بالفرار الى جهة مجهولة دون دفع ثمنها”.
وأوضحت في بلاغ، أنّ “على أثر ذلك، باشرت ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ إجراءاتها الميدانية والاستعلامية للعمل على كشف هوية الفاعل، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات تمكنت من تحديد هويته، ويدعى: “ا. ط.” (مواليد عام 1977، لبناني)، وهو من اصحاب السوابق بجرائم احتيال واستيلاء على أموال الغير وتزوير واستعمال مزوّر”.
وبيّنت المديرية أنّ “بتاريخ 2/5/2019 وفي محلة ​الدورة​، وبعد عملية رصد دقيقة تمكنت احدى الدوريات التابعة لشعبة المعلومات من توقيفه”، لافتةً إلى أنّ “بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه وانه أقدم على تنفيذ /6/ عمليات سرقة هواتف خليوية بطريقة احتيالية من مناطق: ​الحمرا​، ​جونية​، ​الزلقا​، ​برمانا​ و​جل الديب​، وكانت حصيلة ​السرقات​ التي قام بها /12/ هاتفاً نوع IPHONE X – MAX”” و “سامسونغ 9 NOTE “ تقدر قيمتها بحوالي /10/ آلاف ​دولار​ أميركي”.
وذكرت أنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​”.

المادة السابقةإضراب مفتوح في كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية ابتداءً من صباح الغد
المقالة القادمةوزارة البيئة: لا نتعاطى مع القضايا البيئية من أي خلفية سياسية او طائفية او مناطقية