ثغرة أمنية في تطبيق “Go SMS Pro” تهدد أجهزة “أندرويد”

حذر خبراء في أمن المعلومات من ثغرة برمجية خطيرة في تطبيق “​Go SMS Pro​” لتبادل ​الرسائل​ و​الصور​ والفيديوهات وأنواع مختلفة من الملفات، الذي يستخدمه عشرات الملايين من مستخدمي أجهزة “​أندرويد​”.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن خبراء في شركة “Trustwave”، المتخصصة بأمن المعلومات، اكتشفوا ثغرة في التطبيق. وأشاروا الى أن الثغرة المكتشفة تؤثر على سرية بيانات المستخدمين عندما يقوم أحد المستخدمين بإرسال ملف معين لشخص آخر لم يثبت هذا التطبيق في جهازه الذكي، وفي هذه الحالة، إذ يقوم التطبيق بتحميل بيانات الرسالة في الخوادم الإلكترونية ويسمح للمستخدم الأول بإرسال رسالة نصية تحوي عنوان ويب معين يمكن للمستلم من خلاله مشاهدة الملف دون الحاجة لتحميل التطبيق.

من جهتها، أعلنت “Trustwave”، أن خبراءها اكتشفوا الثغرة المذكورة في آب الفائت، وراسلوا الشركة المسؤولة عن التطبيق لمعالجة المشكلة، ومنحوها مدة 90 يوما قبل الإعلان عن الثغرة، لكنهم لم يتلقوا أي رد رسمي من الأخيرة.

والخطير في الأمر، وفقا لبيانات الخبراء والمختصين بشؤون التقنية، هو أن تطبيق “Go SMS Pro” كان قد حمل نحو 100 مرة من قبل مستخدمي متجر تطبيقات “غوغل” الإلكتروني، أي أن الثغرة قد تشكل خطرا على بيانات العديد من المستخدمين.

مصدرالنشرة
المادة السابقةأمازون تستغل الأزمة الصحية في إطلاق صيدليتها الافتراضية
المقالة القادمةتراجع ملحوظ في عمالة القطاع المصرفي