جمعية الصناعيين تفقد ركناً أساسياً من أركانها

نعى رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل أمس، الأمين العام للجمعية الراحل خليل شرّي، فقال: “فقدنا في جمعية الصناعيين اللبنانيين قيادياً فذاً وأخاً عزيزاً ووطنياً رائداً. صاحب القلب الكبير والمحب، والصلب في مواقفه دفاعاً عن الصناعة اللبنانية والاقتصاد الوطني وعن لبنان”.

وأضاف: “سيترك شرّي فراغاً كبيراً في جمعية الصناعيين وفي قلوبنا لبصماته التي تركها في كل مكان وزمان، فعايش الصناعة اللبنانية في كل مراحلها، في صعوباتها وتحدياتها، وكان شاهداً على نجاحاتها وازدهارها وانتشارها الواسع في اصقاع العالم، وكان في الصفوف الأمامية للدفاع عنها وللمطالبة بحقوقها بكل شراسة وحزم وإخلاص، لتحقيق كل ما يساهم في تطورها وتقدمها وأخذ موقعها الريادي في الاقتصاد الوطني”.

ولفت الجميّل الى أنه “أولى القضايا الاجتماعية وقضايا العمال أهمية كبيرة فحملها الى مؤتمرات العمل العربية والدولية، فكان له الحضور الفاعل في المنابر الدولية وأعطى صورة مميزة عن لبنان المتنوع والحضاري.

وتميزّت مواقفه بالصلابة والاصـــرار على التواصل والانفتاح في إطار وطني يجمع اللبنانيين كافة”.

واعتبر أنه “برحيله خسرت جمعية الصناعيين ركناً أساسياً من أركانها، وفقدت الصناعة اللبنانية رجل الاعتدال واللبناني الاصيل المتجذر في وطنيته. وترك وراءه سيرة طيبة يستذكرها بالخير زملاؤه في مجلس إدارة الجمعية وأعضاؤها والصناعيون وكل من تعامل معه”.

 

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةنعمه ترأس الاجتماع الـ107 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي: للتعاضد للمحافظة على الأمن الغذائي
المقالة القادمة“فورد”.. 2021 سيكون عام العمل والتحول لنا