جمعية الصناعيين رحبت بقرار فتح المرفأ يومين إضافيين

هنأت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميل، في بيان، الصناعيين بإصدار القرار القاضي بتمديد دوام عمل المرافئ اللبنانية وادارة الجمارك اللبنانية يومين اضافيين السبت والاحد، “والذي جاء ثمرة تعاون بين الجمعية ووزراء الصناعة وائل ابو فاعور والمال علي حسن خليل، والأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ورئيس المجلس الاعلى للجمارك أسعد الطفيلي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر، ورئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت حسن قريطم”.

وشكرت الجمعية هذه الجهات “على القرار الذي من شأنه تفعيل عمل القطاعات الإنتاجية وتسهيل عملها وتخفيف كلفة الأعباء التي كان يتكبدها الصناعي والتاجر على السواء جراء تأخر تسلم البضائع وإخراجها من المرفأ نتيجة اغلاقه يومين في الاسبوع”.

وأكد الجميل ان “هذا الإنجاز لطالما كان مطلبا مزمنا للصناعيين، وتحقيقه راهنا يعكس نية حكومة “الى العمل” اتخاذ أي تدبير يخدم القطاعات الإنتاجية ويفعل عملها”، مشيرا الى ان “هذه الخطوة من شأنها ان تعيد الحيوية الى العمل المرفئي ليتمكن مجددا من منافسة مرافئ الدول المجاورة”.

واعتبر ان “هذه الخطوة هامة لكنها تأتي من ضمن مجموعة خطوات يطلبها القطاع بالحاح منها معالجة اكلاف التصدير بعدما انخفضت صادراتنا حوالى الملياري دولار من 4,5 مليارات إلى 2,6 ملياري دولار، وفرض رسوم نوعية على السلع المستوردة لا سيما منها السلع الاغراقية التي تضر بالاقتصاد”.

وشدد على “اننا في جمعية الصناعيين سنكون منفتحين على التعاون مع الحكومة ومختلف الوزارات والادارات المعنية لتحقيقها بما يضمن خلق جو مؤات للقطاعات الانتاجية خصوصا القطاع الصناعي”.

المادة السابقةلجنة الصحة تدرس الثلثاء قانون انشاء نقابتين للاطباء
المقالة القادمةبيع نسخة أصلية من لعبة “سوبر ماريو بروس” بـ100 ألف دولار