حذاء رياضي من “أديداس” قد يباع بمليون دولار!

تحول زوج فريد من الأحذية الرياضية صممته شركة “​أديداس​” الى الأكثر شهرة حول العالم، وذلك لكونه أول حذاء يباع بسعر مليون دولار، بعد توقعات دار “سوذبيز” التي تعرضه في ​مزاد علني​.

وكانت دور المزادات بدأت في السنوات الأخيرة تولي اهتماماً ببيع الأحذية الرياضية لهواة الجمع، لكنها لم تعرض حتى الآن سوى نماذج من مجموعات، ولو أن بعضها مجموعات محدودة. أما النموذج الذي سيُعرض للبيع عبر الإنترنت في 16 كانون الأول، فهو فريد من نوعه، وقدرت “سوذبيز” قيمته بما بين دولار واحد ومليون دولار. واستوحي تصميم هذا الحذاء من أحذية “زد إكس 8000″، التي طرحتها “أديداس” للبيع في وقت سابق وحقق شهرة وانتشارً واسعاً.

وتولى حرفيون من “ميسن” تلوين الحذاء، ثم لصقوا بعد ذلك على فردتيه قطعاً خزفية مزينة أيضاً، وهذا الحذاء الرياضي غير مخصص للاستخدام الفعلي، ولا يمكن بالتالي انتعاله. وقد يساهم تصميم هذا الحذاء وندرته وسعره في الارتقاء بسوق الأحذية الرياضية المخصصة لهواة الجمع إلى مرحلة جديدة.

ولاحظ مدير تنمية المبيعات عبر الإنترنت في “سوذبيز”، براهم واتشتر، أن هناك تطوراً في السوق، إذ باتت مثل هذه الأحذية الرياضية تُعتبر فنًا. ويعتبر أن المزاد يشكّل اختباراً، وسيخصص ريعه لمتحف بروكلين في ​نيويورك​ ولبرامجه الموجهة إلى شباب المدينة.

 

مصدرالنشرة
المادة السابقة“المديرية العامة للنفط” تستغرب السلوك غير المبرر لادارة المناقصات
المقالة القادمةعلي ابراهيم: لن يتم المس بربطة الخبز