حمية: مطار بيروت مستمر بتأدية واجباته وتم اتخاذ اجراءات لأي أمر طارئ

أشار وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، في مؤتمر صحفي من مبنى مديرية الطيران المدني في مطار بيروت، إلى أنّ موضوع المراقبين الجويين بدأ على السكة الصحيحة، وننتظر أجوبة 15 شركة لتدريب مراقبين جدد.

وأوضح أنّه في السابق “أخذنا إجراء لتعيين 25 مراقبًا جديدًا لادارة الملاحة الجويّة، وأخذنا قرارًا لتعاقد وزارة الأشغال مع معهد لتدريب المراقبين”.

إلى ذلك، أعلن حمية أنّه “سوف نبدأ مباريات لتوظيف 25 إطفائيًا في مطار بيروت”.

وحول مستندات الطيران المدني وما أُشيع عن نقلها من مطار بيروت، لفت إلى أنّ “مستندات مطار بيروت للمطار وتبقى فيه، وتم اتخاذ اجراءات لأي أمر طارئ”.

وأشار حمية إلى أنّ “المطار لكل اللبنانيين، والوضع الآن نتأثر فيه جميعًا. بالتعاون مع المديرية العامة للطيران المدني وشركة طيران الشرق الأوسط نحاول بالموجود أن نؤمن استمرارية عمله”.

وأكّد أنّه “تم تنفيذ خطة من أجل المطار لكي نكون على جهوزية، وأصبح الأمر عند جهاز أمن المطار ومديرية الطيران المدني وطيران الشرق الأوسط”.

وشدد حمية على أنّ “وزارة الأشغال تُعنى بمطار بيروت وليس بشركة طيران الشرق الأوسط، والمطار مستمر بتأدية واجباته، وشركة طيران الشرق الأوسط تأخذ قراراتها بناء على معطياتها”.

ولفت إلى أنّ “مطار بيروت لم يُغلق، فهو ما زال يعمل ولكن شركة “طيران الشرق الأوسط” خففت رحلاتها لأسباب تتعلق بشركات التأمين”.

 

مصدرالنشرة
المادة السابقةانسداد آفاق التمويل يكبل نشاط صناعة التكرير العالمية
المقالة القادمةاستعدادات وزارة الاتصالات للحرب: الدولارات جاهزة لأي طارىء