خاص- بظل إنتشار “كورونا”.. خيار تعقيم المصانع بات مطروح جدياً

مع إزدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان وتسجيل ثاني حالة وفاة والإعلان عن ثماني اصابات جديدة، يبدو ان المصانع بدأت جدياً بدرس الإجراءات الواجب إتخاذها على صعيد القيام بعمليات التعقيم، من أجل طمأنة المواطنين الى سلامة منتجاتها في ظل تزايد المخاوف.
بكداش
ويبدو ان البحث بالإجراءات بدأ بشكل جدي لا سيما من قبل جمعية الصناعيين، وفي السياق أشار نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش في تصريح لموقع “ليبانون إيكونومي” الى ان مسألة تعقيم المصانع والشركات باتت على طاولة مجلس الوزراء، وهي مطروحة بشكل جدي وهناك إتجاه لإقرار هذه الخطوة، نظراً لمردودها الإيجابي على صعيد طمأنة المواطنين، ويتم درس الآلية الواجب إتباعها للقيام بخطوة التعقيم.
منصور
وفي سياق متصل يشير جوزيف منصور رئيس شركة لايف ليميتد في حديث لموقع “ليبانون إيكونومي” انهم كشركة منتجة للمعقمات والمطهرات، جاهزون للقيام بالخطوات اللازمة في سياق تعزيز السلامة العامة، وتأمين كافة المستلزمات للوقاية والحد من إنتشار فيروس كورونا.
وفي ظل إعلان معهد البحوث الصناعية عن وجود عدد من المنتجات الغير مستوفية للشروط الصحية، يؤكد منصور أن جميع منتجاتهم من المعقمات والمطهرات مستوفية للمواصفات وحائزة على شهادات من مختبرات الجامعة اللبنانية التابع لمعهد البحوث الصناعية ومن مؤسسات التصنيف العالمية.
تجدر الإشارة أنه يوجد في لبنان 6208 مصنعا على الأراضي اللبناني وذلك وفقاً للمسح الميداني الصادر عن دليل الصادرات والمؤسسات الصناعية اللبنانية عام 2017.
وهي تتوزع على الشكل التالي:
عكار 55 مصنعاً
لبنان الشمالي 545 مصنعاً
جبل لبنان: 3550 مصنعاً
بيروت:497 مصنعاً
لبنان الجنوبي: 470 مصنعاً
بعلبك الهرمل: 173 مصنعا
البقاع: 633 مصنعا
النبطية: 276 مصنعاً.

المادة السابقةرئيس جمعية تجار عاليه لـ”ليبانون إيكونومي”: الوضع في لبنان قابل للحل.. والمطلوب هو الإنماء
المقالة القادمة“كورونا” يُجهز على الاقتصاد