خبير عملات مشفرة: مغادرة آلاف المطورين الولايات المتحدة لموقفها من القطاع

قال رئيس إحدى شركات العملات المشفرة الرائدة خلال مشاركته في منتدى دولي أمس (الخميس)، إن الآلاف من مطوري العملة المشفرة غادروا الولايات المتحدة بسبب موقفها السلبي تجاه القطاع. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «بلوكتشين. كوم» ومقرها لندن بيتر سميث، أنه يوجد الآن «نمو حقيقي» في القطاع، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتحدث سميث عن كيفية استغلال البلدان الأخرى الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة، حيث كان البعض يتبنون مواقف «سلبية علنا بشأن العملات المشفرة». وبينما يريد بعض المشرعين الأميركيين وضع قواعد خاصة بسوق العملات المشفرة، اتخذت السلطات التنظيمية موقفا صارما بسبب مخاوف من غسل الأموال وعمليات الاحتيال.

وقال سميث: «فرنسا والبرتغال والإمارات وسنغافورة وهونغ كونغ ولندن، كانت جميعها متحمسة للغاية لملء الفجوة التي تركتها الولايات المتحدة». وتابع: «غادر الآلاف من الأشخاص الموهوبين الولايات المتحدة» للانتقال إلى أماكن أخرى في العام الماضي. وأضاف: «نحن نستثمر في سنغافورة ونستثمر بكثافة في أوروبا (…) على حساب الاستثمار في أميركا. الغالبية العظمى من مواردنا واستثماراتنا الرأسمالية خارج الولايات المتحدة».

وأعرب المنظّمون في جميع أنحاء العالم عن قلقهم بشأن الافتقار إلى السيطرة على العملات الرقمية، ولكن كان هناك اتجاه في العديد من البلدان نحو تنظيم هذا القطاع. ووافق وزراء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على تدابير للقضاء على الاحتيال الضريبي باستخدام العملات المشفرة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالجدارة الائتمانية للولايات المتحدة تتعرض لهزة نادرة
المقالة القادمةالحاج حسن: الرئيس السوري قال لنا انه يدعم اي قرار يخدم مصلحة لبنان في مجال الزراعة والترانزيت