دبوسي: لتطوير نظام التعليم الزراعي

 

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، مديرة البرنامج الوطني وممثلة الفاو في بعبدا عبير أبو الخدود والمستشارة سوسن مهدي، في حضور مديرة الغرفة ليندا سلطان.

واكد دبوسي “على الشراكة مع وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في تطوير نظام التعليم الزراعي والفني المهني في لبنان عموما والشمال خصوصا”، وشدد “على ضرورة صقل مهارات اليد العاملة في القطاع الزراعي وفقا للأسس العلمية المعتمدة وطنيا ودوليا”، لافتا “الى أنه من الطبيعي أن يشارك القطاع الخاص وبشكل محوري غرفة طرابلس والشمال في تعزيز سبل العيش الزراعية وفرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي”.

وقال:”الشراكة مع وزارة الزراعة ومنظمة الفاو تستند على الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الزراعة بين 2015 – 2019 لدعم القطاع الزراعي في لبنان فنيا ومهنيا”.

من جهتها اشادت أبو الخدود “بموقف دبوسي لجهة تأكيده وترحابه بالمشاركة الحثيثة لغرفة طرابلس والشمال في إنجاح المشروع الزراعي الفني والمهني”، ولفتت “الى أن غرفة طرابلس هي المؤسسة الوحيدة من بين مؤسسات القطاع الخاص في لبنان التي إنفردت بتبني وإحتضان تطبيقات برنامج التطوير المهني الزراعي”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةاجتماع ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي
المقالة القادمةالطاقة تستكمل الاشغال على خطوط التوتر العالي