دبوسي: مطار القليعات استثمار كبير للبنان

عقد الحراك المدني العكاري لقاءه الدوري في منزل عضو هيئة الحراك يوسف وهبي في طرابلس، في حضور رئيس غرفة الصناعة والتجارة في الشمال توفيق الدبوسي، وعضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى علي طليس.

بداية رحب وهبي بالحاضرين في دارته، منوها “بنجاحات الدبوسي وطليس”، مثنيا على “نشاط الحراك المدني”، داعيا الى “التعاون بين الفاعليات الشمالية حتى ننجز مشاريع خدماتية شمالية”، متمنيا أن “تبصر النور في أسرع وقت كل المشاريع المطروحة بتوجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والرئيس سعد الحريري، ونتفاءل بالاحسن وبإمكاننا الاستفادة من علاقاتنا الدولية لنثبت اقتصادنا وننطلق نحو الامام”.

وأعلن ان “الحراك المدني العكاري ينظم مشاريع مدروسة لرفعها للحكومة اللبنانية، فالحراك لا ينام ولا يمل حتى تكون عكار على الساحة اللبنانية والعربية في المقام الاول، ولدينا كل المقومات اللازمة وهدفنا الاساسي تشغيل مطار القليعات، بالاضافة الى جملة مشاريع انمائية حيوية للمنطقة”.

ثم دار نقاش حول المنطقة الإقتصادية في مدينة طرابلس والامور الانمائية التي تهم عكار خاصة والشمال عامة، حيث أشاد اعضاء الحراك “بالخطوات النهضوية الشمالية التي تقوم بها غرفة الصناعة والتجارة، وبخاصة مشروع ربط الشاطئ البحري العكاري من مرفأ طرابلس حتى مطار القليعات، والذي من شأنه توفير العدد الكبير من المشاريع الإنمائية والتي تؤمن مئات فرص العمل للشباب الشمالي”.

دبوسي
ثم كانت كلمة لدبوسي قال فيها: “نحن شركاء في هذا الوطن اللبناني ولدينا ثروات وكنوز في شمال لبنان، وقد حملنا الأمين العام لتيار المستقبل احمد الحريري رسالة الى الرئيس الحريري، قلنا فيها ان الرئيس الشهيد بنى لبنان من بيروت، واليوم صار الوقت لنبني لبنان في هذه المرحلة من شمال لبنان، ولدينا مقومات اقتصادية رئيسية أهمها معرض رشيد كرامي الدولي، ومطار القليعات وهو استثمار كبير للبنان، ولدينا قدرة لنتوسع بالمنطقة الاقتصادية لتصبح الاف الامتار”.

واضاف: “لدينا قدرة لنكون مراكز للتخزين في عكار، وعندنا مدينة سياحية ومجموعة كنوز استثمارية عملاقة بالإضافة الى الشاطئ البحري”.

وختم منوها “بنشاط الحراك المدني العكاري الذي يطلق مشروعا بيئيا كبيرا من الحدود السورية اللبنانية وبلدة القليعات، وهو من ارقى المشاريع التي تحافظ على البيئة وتجذب الهواة والسائحين العرب والدوليين، ونضع كل شيء بتصرف اللبنانيين عبر دولة الرئيس سعد الحريري وهي مشاريع مربحة، وخصوصا بعد اقرار الشراكة بين القطاع العام والخاص، وهي لا تحتاج الى رصد اموال من الدولة اللبنانية، كما وأنها توفر الاف فرص العمل وتعالج مشاكل الانسان الأمنية والتطرفية والأقتصادية والأجتماعية، ونصبح وطنا امنا ومستقرا”.

طليس
أما طليس فقال: “نحن نتعاون مع الرئيس الدبوسي لتطوير المناطق الشمالية والعكارية، ونحن ثقل لبناني اقتصادي وبخاصة المنطقة بين مرفأ طرابلس وصولا الى مطار القليعات، فتوفر حوالى خمسة الاف فرصة عمل بالاضافة الى القطاع السياحي، وما يلحق به من فنادق ومطاعم وغيره”، معتبرا “اننا في عصر العولمة الإقتصادية والعلمية ومن المربح لكل الاقتصاديين والمستثمرين بناء مؤسساتهم في الشمال، ويمكنهم ادارتها من كل بلدان العالم عبر الانترنت”.

وأكد أن “الحكمة موجودة، وعلينا ان نتضامن كفريق واحد للتواصل معا لمتابعة الوزارات الخدماتية وكل الوزارات في الحكومة لتحقيق اهدافنا”.

واختتم اللقاء بتكريم الزميلين الإعلاميين مراسل تلفزيون “الجديد” عصام رجب ومراسل تلفزيون “المستقبل” الاعلامي محمود صالح، وقدمت دروع رمزية لهما تقديرا لجهودهما المتواصلة في نقل هموم عكار للرأي العام والعالم.

المادة السابقةالدولة تشرّع التهرّب الضريبي!
المقالة القادمةالبنك الدولي يتوقع تعافي اقتصاد العراق واليمن