دراسة: المنشورات على “فيسبوك” قد تكشف عن أمراض المستخدمين

تشير دراسة جديدة إلى أن تحليل محتوى المنشورات على شبكة التواصل الاجتماعي “​فيسبوك​” يمكن أن يساعد في اكتشاف علامات مرضية مثل ​السكر​ والقلق و​الاكتئاب​ والذهان. وأكدت دراسة جديدة أن اللغة المستخدمة في مشاركات “فيسبوك” يمكن استخدامها لتحديد بعض الحالات الطبية، حيث استخدم الخبراء برنامج الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة في المنشورات لحوالي 1000 مستخدم للنظر في خيارات حياة الشخص وكيف كان شعورهم، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في العلاجات المحتملة لهم.
وقام باحثون من كلية الطب في جامعة بنسلفانيا وجامعة ستوني بروك بهذه الدراسة، وقالت الدكتورة رينا ميرشانت أنه نظرًا لأن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي غالبًا ما تكون حول خيارات وتجارب أسلوب حياة صاحب الحساب أو ما يشعر به، فهو ما يجعل هذه المعلومات الإضافية مفيدة في اكتشاف الأمراض وعلاجها قبل تفاقمها.
واستخدم الباحثون تقنية جمع البيانات الآلية لتحليل المعلومات، بداية من تاريخ النشر بموقع التواصل، وصولاً الى الأشخاص الذين تفاعلوا مع المشاركة، وبعد موافقة الأشخاص المشاركين وإضافة سجلاتهم الطبية إلى البحث اقتصر الباحثون التركيز على المشاركين على “فيسبوك”.
وانتهى الباحثون أن الاستخدام المتكرر لكلمات الشراب أو الزجاجة يمكن أن يرشدنا إلى أن هذا الشخص مدمن كحول، وعند استخدام الشخص للكلمات المعادية أو العدائية يمكن أن تكون مؤشرًا لتعاطي المخدرات.

المادة السابقةإبنة نائب تنجح بـ”البريفيه”.. “مبروك لأميرتي الحلوة”!
المقالة القادمةوزير المال وقع مراسيم لرفع الحد الادنى للأجور