دعم الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والعراقي

أقام السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب حفل استقبال على شرف وزير الصناعة جورج بوشكيان في السفارة اللبنانية في بغداد، فتحوّل المقرّ بمبادرة السفير، ملتقىً جامعاً وحاضناً للبنانيّين بكلّ أطيافهم، المقيمين في العراق والمشاركين في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني، إضافة إلى حضور ديبلوماسي عراقي تمثّل بمشاركة رئيس القسم العربي في وزارة الخارجية العراقية اسامة غانم، السفير العراقي في بيروت حيدر البراك، السفير العراقي السابق في بيروت علي العامري، الملحق التجاري في السفارة العراقية في بيروت مشرق اسماعيل محمد.

كما شارك المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، سفير الفاو في العراق صلاح الحاج حسن، مديرة برنامج الأمم المتّحدة الانمائي في بغداد، قنصل لبنان العام في العراق وسام كلاكش. حضر أيضاً الصناعيون اللبنانيون ورجال الأعمال الذين شاركوا في المؤتمر الذي نظّمته مؤسسة نوفلتي للدراسات والاستشارات اللبنانية برئاسة بلال محي الدين.

ووضع السفير الحبحاب جهد السفارة وعقد المؤتمرات واقامة المعارض في اطار دعم الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والأخوة في العراق. وقال: “مدعوون إلى التكامل في ما بيننا وتجسيد علاقات متينة وثابتة بين لبنان والعراق. والمنتج اللبناني مجبول بالذكاء، ومطلوب جداً في العراق لجودته ونوعيته. نحتاج الى احياء هذا الموضوع والعمل بهذا الاتّجاه، أي اعادة بناء الثقة. ونحن كسلك ديبلوماسي وكوزارة صناعة وادارات معنية، نهيّئ التشريع وندعم ونسدّد الخطى في خدمة هذه الشراكة”.

 

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةنقابة المهندسين تواجه المصارف للمحافظة على أموالها
المقالة القادمةتعاميم “الطرّة نقشة” لا تزيد معروض الدولار!