رئيس الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل: تعرفة السرفيس أصبحت 5000 ليرة

أعلن رئيس الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل، مروان فياض، أن تعرفة السرفيس أصبحت 5000 ليرة لبنانية، نتيجة إرتفاع ​أسعار المحروقات​ وقطع غيار ​السيارات​ وإرتفاع ​أسعار المواد الغذائية​.

وأضاف في حديث إذاعي: “التعرفة كانت 3000 ليرة عندما كانت ​صفيحة البنزين​ 25 ألف ليرة، أما اليوم فسعرها يبلغ 33500 ألف ليرة، والأسبوع المقبل سترتفع 1500 ليرة”.

ولدى سؤاله عن أن إتحادات ​قطاع النقل البري​ حددت التعرفة بـ4000 ليرة، قال “إنهم يمثلون أنفسهم، ولم يدعونا إلى الإجتماع لأخذ رأينا، وهم يتعاطون معنا بفوقية ولن نقبل من أحد أن يفرض علينا أي بيان”.

وشدد فياض، على أن حتى 5000 ليرة قليلة بالنسبة للسائقين العموميين، ولا يستطيعون الإستمرار على هذا النحو، مضيفاً: “لدينا بعض المطالب وعلى الدولة أن تعطينا صفيحتي البنزين على سعر 25 ألف ليرة، وقطع الغيار على سعر المنصة 3900 ليرة، وعندها نخفض التعرفة إلى 2000 ليرة”.

وتابع: “على الدولة أن تضع خطة نقل كاملة قبل أن ترفع التعرفة إلى 4000 أو 5000 ليرة”، مشدداً على أنهم يعملون لصالح السائقين العموميين.. ومستعدون للجلوس حول ​طاولة مستديرة​ تحت راية ​الإتحاد العمالي العام​، لبحث أمور السائقين العموميين”.

المادة السابقةكم سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء؟
المقالة القادمةكركي: رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى سلك مساره التقني والمالي والإداري