رئيس ​جمعية المستهلك​ دعا الى تغيير السياسيات الإقتصادية

لفت رئيس ​جمعية المستهلك​ ​​زهير برو​، الى أن “​العجز​ في ميزان ​الدولة​ التجاري يبلغ 17 مليار ​دولار​، فنحن نتسورد بـ20 ملاير ونصدر بـ3 مليار، مما أنتج إقتصادا يعتمد على أولادنا الذين يعملون في الخارج ويرسلون أموالهم الينا”، مذكرا “أننا منذ حوالي 3 سنوات حذرنا من أننا سنذهب الى أزمة كبيرة في البلاد بسبب الهندسات المالية وحجم ​لبنان​ لا يتحمل هندسات مالية بين 6 و8 مليار، والليرة معرضة للخطر”.

وأكد برو في حديث تلفزيوني “أننا اليوم أصبحنا في قلب ​الأزمة​ وإذا إستمرينا بنفس السياسات سنغرق من جديد والمطلوب تغيير السياسيات الإقتصادية”، مشيرا الى أن “​الضرائب​ كانت أساس ​موازنة​ 2019 مما أوصل الى إنفجار اللبنانيين”.

وشدد على أن “​السلطة​ السياسية هي وراء الأزمة واستفادت منها للإختفاء عن الساحة”، مضيفا: “نحن أبلغنا وزير الإتصالات منذ أكثر من شهر إرتفاع أسعار بطاقة تشريج ​الهاتف​ المسبق الدفع ولم يحصل أي تحرك الآن يباع بين 54 ألف و50 ألف بحجة أن للليرة تتراجع”.

وأكد أن “الضريبة الـ3% أصبحت سارية المفعول”، مشددا على أنه “يجب أخذ سياسات واضحة وتغيير في النمط الإقتصادي السائد. ولتهدئة ​العاصفة​ يجب تسعير الإتصالات و​البنزين​ ب​الليرة اللبنانية​ وتجميد الأسعار مثلما كانت قبل شهر”.

المادة السابقةإدارة ترامب تدرس فرض عقوبات على البنك المركزي الإسباني
المقالة القادمة“فيسبوك” تجري اختبارات لتشفير المكالمات الصوتية والمرئية في “مسنجر”