رغم التوترات التجارية.. الصين تستورد الغاز الأميركي!

يتوقع مسؤولون تنفيذيون في “تشينيير إنرجي”، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، زيادة شحنات الغاز المسال الأميركي إلى الصين في المدى الطويل، على الرغم من التوترات التجارية الراهنة.
بحسب “رويترز”، قال روبرت في نائب الرئيس التنفيذي للشركة على هامش مؤتمر الغاز المسال 2019 في شنغهاي “من الواضح أن تجارة الغاز المسال مع الصين ما زالت في بدايتها لأن الغاز المسال الأميركي بدأ للتو”.
وأضاف “سيزيد الغاز المسال الأميركي المتجه إلى الصين، وسيحدث هذا بشكل طبيعي. نفكر في المدى الطويل والطلب الصيني هو طويل الأمد”. وأشار روبرت في، إلى أن “تشينيير” سلمت 62 شحنة من الغاز المسال للصين منذ بدأت التصدير للمرة الأولى في شباط (فبراير) 2016.
وكشفت بيانات تتبع السفن من “رفينيتيف أيكون” تسليم ثلاث شحنات فقط من الغاز المسال الأميركي إلى الصين منذ بداية العام الحالي، مقارنة بـ 16 شحنة في الربع الأول من العام الماضي.
وتبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على السلع في تموز (يوليو) من العام الماضي، لكن ثمة محادثات جارية لحل النزاع التجاري طويل الأمد بين البلدين.
ومع تصاعد النزاع بشدة منذ منتصف 2018 أضافت الصين الغاز المسال لقائمتها للرسوم الجمركية في آب (أغسطس) وفرضت رسوما 10 في المائة عليه في أيلول (سبتمبر).

مصدرروسيا اليوم
المادة السابقةالدولة تحتجز مستحقات 50 ألف موظف في البلديات
المقالة القادمة58 مليار دولار استثمارات دول الخليج في قطاع الألمنيوم