روتاري بيروت اقام حفل عشائه السنوي وتسليم وتسلم بين عبود والعشي

أقام نادي روتاري بيروت حفل عشاءه السنوي في فندق البريستول، تخلله حفل تسلم وتسليم بين الرئيس القديم للنادي نبيل عبود والرئيس الحالي روجيه العشّي في حضور وزيرالاقتصاد منصور بطيش والنواب فريد البستاني، فؤاد مخزومي، ناجي غاريوس، الشيخ جميل معوض. رؤساء اندية الروتاري في لبنان، السيدة منى بانا قبرصلي والسيد غسان حجار ممثلي المحافظ وعدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية.
و القى عبود كلمة عدد فيها إنجازات النادي خلال العام 2018 و2019.
ثم القى العشّي كلمة، قال فيها: “أريد أن أشكركم على وجودكم هنا في عمليةالتسليم والاستلام هذه، وهي دائمًا مهمة في حياة النادي. يمثل هذا نهاية سنة وافتتاح سنة جديدة … وبما أن “كما كل الأشياء الجيدة قد وصلت إلى نهايتها” ، أود أولاً أن أتوجه بالشكر إلى الصديق والرئيس السابق، نبيل عبود، على كل العمل الذي أنجزه خلال العام 18/19 ، لدبلوماسيته ولطفه وقوته الهادئة، وكذلك لتفانيه التام في المهام التي أوكلت اليه. لقد منح نبيل والرؤساء السابقون الذين سبقوه نادينا سمعة كبيرة. تهانينا! وتأكدوا من أنني سوف نستمر في هذا الطريق.
إنني أدرك جيدًا أن لدي مهمة وهذا يفتح لي فترة رئاسية بالتأكيد ولكن خاصةً العمل الجماعي. بدون اللجنة، لن أستطع أن أدرك وأمارس مهمتي بهدوء وقوة. أود أن أعرب عن خالص شكري لأصدقائي الروتاريين الذين وافقوا على دعمي خلال فترة ولايتي، واود ذكر أنطوان عماطوري، سمير نصر ، عايدة ضو ، ريتا معوشي ، روزي بولس ، عايدة شرفان ، الملكة كودسي ، ريما عازار والمستشارون بيير كنعان ومالك محمصاني وبيار دباعي وانطوان حافظ.
والأهم من ذلك ، أنا لا أنسى جميع الأعضاء الآخرين ، دون استثناء ، الذين كانوا على استعداد لدعمي وأنا أعلم أنه يمكنني الاعتماد عليهم أيضًا ، لأنه بدونهم لن تكون حياة النادي كما هي. لكي يكون النادي على قيد الحياة ، من الضروري أن يشارك جميع الأعضاء في حياة النادي وأن يشاركوا شخصياً. أعلم أن الكثير منكم يشارك في لجنة أو إجراء أو نشاط.

واضاف: “هدفنا لهذا العام هو مواصلة تطوير وإنجاز الإجراءات التي تحفز وتوحد أعضاء النادي. سنواصل علاقاتنا الممتازة مع الأندية اللبنانية والأجنبية الأخرى. سنستمر في جمع الاموال لمساعدة المؤسسات والجمعيات التي تعنى بالانسان ولتمويل أعمالنا المحلية أنتم مدعوون جميعا للمساعدة والمشاركة. دون تأخير كبير بشأن ما سنفعله أو لا نفعله ، أقتبس قول من بول هاريس: لا يهم ماذا يعني الروتاري بالنسبة لنا. بالنسبة للعالم سيكون معروفًا بنتائجه.”

واستذكر العشي والده الراحل جورج، الذي كان من بين أول من انضم إلى الروتاري مع بداية في أفريقيا والذي نقل هذا الحب للروتاري إلى العائلة، كما شكر زوجته وعائلته دعمهم المستمر.

يذكر أنه يوجد أكثر من ١،٢ مليون عضو روتاري في ٣٣ الف نام حول العالم. ان اعضاء نادي روتاري هم متطوعون يعملون محليا إقليميا ودوليا لمكافحة الجوع، تحسين الصحة، حماية البيئة المياه والصرف الصحي، التعليم والتدريب المهني، تعزيز السلام والقضاء على شلل الأطفال بوليو.

المادة السابقةسعر صفيحة البنزين.. رسم جمركي وهمي وعملية “نهب” موصوفة
المقالة القادمةللمرة الثالثة خلال شهر واحد.. هذه هي الاحتمالات الطبية لرجفة ميركل