«روتشيلد وشركاه» المصرفية العريقة تعلن افتتاح مكتب لها في الرياض

أعلنت شركة «روتشيلد وشركاه» امس الأحد افتتاح مكتبها الجديد في الرياض كجزء من توسعها الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية، مما يعزز وجودها في الشرق الأوسط.

وقالت الشركة المصرفية، ومقرها باريس، في بيان على موقعها، إن هذه الخطوة تعكس التزام «روتشيلد وشركاه» وإيمانها بإمكانات النمو في المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن مكتبها الجديد في الرياض الواقع في مركز الملك عبد الله المالي، سيمكّن «روتشيلد وشركاه» من تقديم مجموعة شاملة من الخدمات الاستشارية بما في ذلك عمليات الدمج والاستحواذ، واستشارات الديون وإعادة الهيكلة، وحلول أسواق الأسهم.

وذكر البيان أنه «من خلال الاستفادة من مجموعة المواهب الغنية في المنطقة والقيادة البارعة لشركة (روتشيلد وشركاه)، سيعمل مكتبها الجديد في الرياض على تعزيز أعمال المجموعة من خلال توفير قرب محلي أكبر لقاعدة عملائها المتنامية للحصول على المشورة الاستراتيجية».

وسيرأس مكتب الرياض الجديد ناصر العيسى الذي عيّنه البنك في عام 2022، إلى جانب فريق من المصرفيين الخبراء الذين يجلبون ثروة من الخبرة والمعرفة إلى المنطقة.

و«روتشيلد وشركاه» هي من أقدم المصارف في العالم، وتوجد في الأسواق المالية العالمية منذ أكثر من 200 عام، مع فريق يضم ما يقرب من 4200 متخصص في الخدمات المالية في أكثر من 40 دولة.

وقال سعيد العور، الشريك ورئيس قسم الشرق الأوسط في «روتشيلد» في البيان: «نحن متحمسون لتأسيس وجودنا في الرياض. يعد افتتاح مكتبنا في الرياض علامة بارزة في جهودنا المستمرة لتوسيع بصمتنا الإقليمية في الأسواق الرئيسية والحيوية».

وأضاف أن «السعودية تمثل ركيزة أساسية لاستراتيجيتنا في الشرق الأوسط»، موضحاً أنه سيكون لديه ما مجموعه 7 مصرفيين على الأرض، بهدف مضاعفة حجم العمليات على المدى المتوسط.

من جهته، أبدى العيسى حماسته لقيادة جهود «روتشيلد وشركاه» في المملكة، قائلاً: «تعد المملكة العربية السعودية ركيزة اقتصادية أساسية في منطقة الشرق الأوسط، وتتحول مدينة الرياض بسرعة إلى مركز مالي واقتصادي رئيسي في الشرق الأوسط».

وأضاف: «يعد توطين حضورنا في السعودية استراتيجية رئيسية بالنسبة إلينا. وبالتالي، فإننا نتطلع إلى مواصلة تعزيز وجودنا المحلي على أرض الواقع». وقال: «المصرفيون السبعة سيعيشون في الرياض وسيكونون مقيمين بشكل دائم في المملكة»، مشيراً إلى أن القرب من العملاء كان من بين الأسباب الرئيسية لقرار البنك.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةردّ الودائع من إيرادات أصول الدولة… شعار جديد بعد هراء “الودائع المقدّسة”
المقالة القادمةانخفاض أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ عقود