روسيا تخصص 23 منحة إضافية للطلاب اللبنانيين

أعلن مدير البيت الروسي في بيروت، فاديم زايتشيكوف، عن تخصيص 23 منحة تعليمية إضافية للطلاب اللبنانيين، ليصل عدد المنح للعام الدراسيّ (2021/ 2022) إلى 91 منحة.

كلام زايتشيكوف جاء خلال لقائه مع الطلاب اللبنانيين الذين تم اختيارهم للدراسة في الجامعات الروسية على حساب الدولة الروسية، حيث أشار إلى أنه «في العام 2021، استأنفت روسيا الرحلات الجوية مع لبنان، ما يعني أن جميع الطلاب اللبنانيين سيتمكنون من بدء الدراسة بدوام كامل في الجامعات الروسية اعتباراً من 1 ايلول».

وينظّم البيت الروسي في بيروت سنوياً تنافساً بين الطلاب لاختيار الطلاب اللبنانيين الموهوبين للدراسة في روسيا. في العام 2021، تسجل عبر الموقع https://education-in-russia.com/» 581» طالباً من لبنان، وشارك 283 منهم في مراحل الاختيار التنافسي، بما في ذلك المقابلات عبر الإنترنت.

وأعلن زايتشيكوف أنه «من المهم اختيار أفضل الطلاب من لبنان وتقديم لهم فرصة الدراسة في الجامعات الروسية الرائدة. فالواسطة لا مفعول لها».

ولفت إلى أن «هذا العام، اختار الطلاب اللبنانيون اختصاصات مختلفة للدراسة في روسيا. فبالإضافة إلى الاختصاصات التقليدية، مثل الطب العام وطب الأسنان، اختار الطلاب النظم والتقنيات الحيوية، والرياضيات التطبيقية والفيزياء، والتكنولوجيا الحيوية، وهندسة البرمجيات، والمعلوماتية الأساسية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها الكثير»، مؤكداً أنهم يساعدون قدر الإمكان المرشحين للحصول على منحة في اختيار الجامعة والتخصص بشكل صحيح.

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةأبو شقرا: مخزون الشركات من البنزين نفد… ولا اتفاق بين سلامة وغجر!
المقالة القادمةالغاز يدخل السوق السوداء… وهذا سعر القارورة!